السبت 28 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

سيف بن زايد يشهد تخريج طلبة الدراسات العليا والدفعة 22 من أكاديمية شرطة دبي.

الخميس 19/فبراير/2015 - 11:57 م
السبورة

شهد الفريق سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية اليوم في أكاديمية شرطة دبي حفل تخريج طلبة الدراسات العليا الحاصلين على درجتي الماجستير والدكتوراه والدفعة الـ 22 من الطلبة المرشحين الحاصلين على شهادة الليسانس في القانون وعلوم الشرطة البالغ عددهم 146 طالبا.تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ..

وحث أل نهيان الضباط المرشحين وطلبة الدراسات العليا في أكاديمية شرطة دبي على مواصلة الجد والاجتهاد والمثابرة للوصول إلى القمم.قائلا " أنتم الآن في بداية الطريق وعلى أبواب مرحلة جديدة وعليكم العمل بجد وإخلاص وتجسيد روح المواطنة الإيجابية بمختلف أشكالها والتحلي دوما بالطاقة الإبداعية والنشاط الحيوي الخلاق كي تصلوا إلى مبتغاكم في خدمة وطنكم ومجتمعكم وتحقيق ذواتكم على حد السواء ".

حضر الحفل .. الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم و الشيخ محمد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم والفريق سيف عبدالله الشعفار وكيل وزارة الداخلية والفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي والفريق عثمان بن ناصر المحرج مدير الأمن العام في المملكة العربية السعودية الشقيقة واللواء خميس مطر المزينة القائد العام لشرطة دبي بجانب عدد من أعيان البلاد ورؤساء ومديري الدوائر والمؤسسات الحكومية والقيادات الشرطية في الإمارات وقيادات شرطية عربية وصديقة وأعضاء السلك القنصلي في دبي وحشد من كبار ضباط الشرطة وأولياء أمور الخريجين.

من جانبه قال العقيد الدكتور غيث غانم السويدي مدير أكاديمية شرطة دبي في كلمته " إننا نسعد اليوم بتخريج الدفعة الثانية والعشرين من الطلبة المرشحين في الأكاديمية هذه الدفعة التي جمعت بين طياتها طلبة من مختلف الدول العربية والخليجية فلله الحمد والمنة والفضل على الوحدة فيما بين دول مجلس التعاون الخليجي في الدار والوحدة فيما بين الدول العربية في المصير وأضاف ..إ ننا إذ نحتفل ابتهاجا أيها الأبناء نوصيكم بتقوى الله ثم شكر نعمه علينا ثم طاعة ولاة الأمر ومواصلة الاجتهاد والتميز في حياتكم العلمية والعملية والحرص على القيام بواجبكم حيال وطنكم الغالي وقيادته الرشيدة والعمل على بذل الغالي والنفيس لخدمته ".

من جهته قال الدكتور علي محمود علي حمودة عميد الأكاديمية في كلمته إن هذه الذكرى تتجدد كل عام في أكاديمية شرطة دبي بتخريج كوكبة من أبنائها الطلاب وهي اليوم على موعد مع تخريج مجموعة من طلاب الدراسات العليا الحاصلين على درجتي الماجستير والدكتوراه وتخريج الدفعة الـ 22 من الطلاب المرشحين الحاصلين على شهادة الليسانس في القانون وعلوم الشرطة.

وأوضح الدكتور حمودة أن الأكاديمية تؤمن بأن تطوير التعليم هو أفضل وسيلة لتحقيق التنمية البشرية التي هي قاطرة التقدم ولذلك فهي تسير في طريق الإعداد المتميز لطلابها من خلال تطبيق جميع إرهاصات التطبيقات الذكية في العملية التعليمية والتدريبية والبحثية بحيث يمكنها أن تؤهل الخريجين للتعامل باحتراف مع هذه التطبيقات والوصول من خلالها إلى اكتساب ملكات الإبداع والابتكار التي تمكنهم من الاستشراف الثاقب للمستقبل حيث أن المستقبل يصل إليهم في الحاضر الذي يعيشون فيه.

واضاف حمودة أن عدد الخريجين من الطلاب المرشحين بلغ / 146 / طالبا حصل / 12 / طالبا منهم على تقدير ممتاز مع مرتبة الشرف و/ 30 / على تقدير جيد جدا مع مرتبة الشرف .. بينما حصل / 16 / على تقدير جيد جدا .