الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

جامعة المنصورة تحصل علي المركز الاول فى المسابقة العلميه للبحوث الطبيه

الجمعة 13/فبراير/2015 - 01:36 م
السبورة

حصلت جامعة المنصورة على المركز الاول فى المسابقة العلميه للبحوث الطبيه عن بحث "لعلاج الفم باستخدم الخلايا الجزعيه " والتى أقيمت على هامش أسبوع فتيات الجامعات المصرية الثالث والت تستضيفه الجامعة .

حيث تم تصعيد أربعه ابحاث من خلال لجنه التحكيم الأولية للطالبه ايمان ابو اليزيد والطالبه ملك شريف والطالبه دينا بشير والطالبه هدير المرغنى ، وفازت الطالبة إيمان أبو اليزيد من جامعة المنصورة بالمركز الأول.

أكد الدكتور يسرى الهوارى المشرف على المسابقة أن الغرض من المسابقة هو تشجيع الجيل الجديد على العمل البحثى لبث فكرة المشاركه بين الطلاب لفهم وتبسيط الماده العلميه فيما بينهم والعمل على التواصل الفكرى وربط الجانب النظرى بالواقع العلمى للوصول لتنميه مهارتهم وقدرتهم العلميه وسيتم نشر البحث العلمى بالجامعات المصريه والمعاهد البحثيه بالمجتمع المدنى وخدمه المواطن والبحث الفائز يصب فى خدمة المواطنين وعلاجهم باحدث الطرق العلميه عبر الخلايا الجزعيه لفم صحيح ونظيف .

احتلت جامعة المنصورة الترتيب 1167 عالمياً والترتيب الثامن عربياً والترتيب الثالث على مستوى الجامعات المصرية بعد جامعة القاهرة والجامعة الأمريكية بمصر طبقا لنتيجة التصنيف الإسباني العالمي "ويبوميتركس" للجامعات لعام 2015.

ويعتمد التصنيف الإسباني فى مؤشراته على قياس الأنشطة التعليمية والبحثية على شبكة الإنترنت والمجلات الإلكترونية الدولية لأكثر من 22 ألف جامعة ومعهد عال على مستوى العالم .

وأشار الدكتور محمد القناوى رئيس الجامعة أن هذا التصنيف يعد استحقاق لجامعة المنصورة نتيجة الأنشطة التعليمية والطلابية والنشر العلمي فى المجلات العالمية وقال " سنعمل فى الفترة القادمة على أن تحتل جامعة المنصورة مراكز متقدمة على المستوى الجامعات المصرية و العربية والدولية .