السبت 28 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

جامعة عين شمس: وضع إستراتيجية جديدة فى إرسال البعثات العلمية للخارج

الثلاثاء 10/فبراير/2015 - 04:29 م
السبورة

اجتمع أ.د علي عبد العزيز علي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا و البحوث بعددٍ من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة لمناقشة سًبل تفعيل المجلس العلمي بالجامعة بما يحقق الهدف من إنشاءه بالإضافة إلى الوقوف على بعض المعوقات التى تقف فى طريق البحث العلمي بشكل عام بالجامعة وكيفية التغلب عليها، وذلك بقاعة المؤتمرات بكلية الآداب .

و أشار عبد العزيز إلى ضرورة إزالة كافة الحواجز بين معامل مختلف الكليات لإتاحة الفرصة للمشاركة بين الكليات فى الأبحاث ، مؤكدًا أن العلوم فى العالم اليوم تعمل على التوازى بمختلف مجالاتها فى التوصل إلى بحث علمى شامل لقضية واحدة وهو عكس ما يتم فى مصر إلى الآن.

وأستطرد نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا و البحوث قائلًا أن المجلس سيتولى وضع إستراتيجية متطورة فى إرسال البعثات العلمية للخارج بما يتوافق مع إحتياجات الجامعة البحثية ، بالإضافة إلى دعوة رجال الصناعة للتواصل مع أبحاث الجامعة من أجل تنفيذها .

ويذكر أن المجلس العلمى يهدف إلى تقليل المسافات بين مختلف أنواع العلوم ، وذلك عن طريق التبادل و التعاون بين مختلف أنواع التخصصات العلمية فى إنتاج بحث علمي يصب فى مصلحة خدمة معينة يقدمها البحث العلمي للمجتمع .

ويتولى المجلس وضع خطة بحثية موحده للعلوم بالجامعة لتسخيرها فى خدمة كافة إحتياجات المجتمع بشكل تتكاتف فية مختلف أنواع العلوم على التوازي فى البحث الواحد، ليتبلور ذلك التكامل بين العلوم المتنوعة فى إنتاج حقيقي يساهم فى الإرتقاء بمستويات الإنتاج المصري.