الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

بالصور.. الجامعة الالمانية تستكمل تدريب 200 معلم بالمدارس الحكومية

الثلاثاء 10/فبراير/2015 - 03:01 م
السبورة

أختتمت اليوم بحرم الجامعة الالمانية بالقاهرة مع نهاية عطلة الفصل الدراسى الاول أعمال الدورة التدريبية الثانية التى استمرت على مدارأسبوعين والمنبثقة عن المبادرة التى أطلقتها الجامعة لتدريب 1000 معلم من معلمى المدارس الحكومية التابعة لإدارة القاهرة الجديدة التعليمية بمراحلها التعليمية الثلاث "الابتدائى – الاعدادى – الثانوى" والتى تم تنفيذها طبقاً لنظامها التعليمى القائم على دمج الجانب النظرى بالجانب العملى التطبيقى حيث ضمت هذه المرحلة عدد 200 معلما.

وحرص القائمون على أعمال الدورة أن تقدم بأسلوب مكثف مراعاة لإنعقادها فى إجازة نصف العام الدراسى بحيث يتضمن البرنامج شرح العديد من مقومات العملية التعليمية وتفهم الكيفية العملية لوضع المناهج - كتابة مخطط المادة التفصيلى – كتابة جدول مواصفات الاختبار – كتابة أنواع أسئلة الإختبار فى الاسئلة المفتوحة – القيام بتحليل نتيجة الإختبار– شرح الفرق بين التقويم المستمر والتقويم النهائى.

إلي جانب فهم أدوات التقويم وبدائل الاختبارات وإستخدام التقويم لتحسين العملية التعليمية وجودتها - اسلوب ممارسة التدريس بأحدث الطرق التكنولوجية اللازمة لإستخدامات اجهزة الكمبيوتير مثل الباور بوينت، الإيميل، محركات البحث على الانترنت لتبسيط مفهوم الوسائط التعليمية للمتلقى بحيث يتم بنهاية البرنامج الموائمة بين الاحتياجات الفعلية المتنوعة للمتدربين.

وفى كلمته التى ألقاها الدكتور أشرف منصور المؤسس الاول ورئيس مجلس أمناء الجامعة الالمانية بالقاهرة بدأها بالترحيب بحضور كل من محمد عطية مدير عام إدارة القاهرة الجديدة التعليمية والدكتورة هدى فراج وكيلة الإدارة التعليمية للمشاركة فى هذه الفاعلية التعليمية الهامة.

وأكد منصور على أهمية مواكبة المعلم للتطورات المتلاحقة فى مجال التعليم واستحداث البرامج التدريبية النوعية الهادفة للإرتقاء بمستوى المعلم وحتى يصبح معلماً محترفاً مشيراً الى أهمية الدور الايجابى الذى يلعبه المدرس فى تربية الاجيال القادرة على العطاء ويكون ذلك بتدريبه وإعداده بطرق علمية ممنهجة ومدروسة وأضاف منصور الى أن عجلة التعليم تحتاج دوماً الى تكاتف الجميع ليبدع المدرس فى مجاله ويصنع الاجيال المخول عليها بناء مصر الجديدة.

كما أعرب منصور عن سعادته بالنجاح الذى حظيت به الدورة الحالية والسابقة لها فما نشهده اليوم من حماس وإقبال من قبل المتدربين يعكس الرؤية الاستراتيجية لمصر والتى تدعو لتكاتف الجميع للعمل معا وعزمها الدؤوب على المضى فى طريق التطور والتنمية مدعمة بسلاح التعليم فهو السبيل لحل العديد من المعوقات التى قد تصادف التنمية المجتمعية ومن هنا يبدأ دور الجامعة للمساهمة الايجابية فى دفع عجلة التنمية بإعتبارها شريك أساسى فى التطوير الشامل للمنظومة التعليمية.

وأختتم رئيس مجلس أمناء الجامعة كلمته بتأكيده على إستمرار دعم الجامعة لمثل هذه الدورات التى تهدف الى رفع قدرات ومهارات المعلمين .

وفى السياق نفسه قدم السيد محمد عطية مدير عام إدارة القاهرة الجديدة التعليمية الشكر للجامعة على التنظيم المثالى الذى إندرجت تحته أعمال الدورة التدريبية الثانية وثمن جهود القائمين على أعمالها.

كانت الجامعة الالمانية قد نفذت فى شهر أغسطس 2014 الدورة الأولى من المرحلة الأولى والتى ضمت 252 معلما.