الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

"المعلمين المستقلة":اختبارات الـ30 الف معلم ظاهرة هزلية ..وبها عوار بالغ الخطورة

الإثنين 29/ديسمبر/2014 - 11:10 م
السبورة

اكد محب عبود النقيب العام لنقابة المعلمين المستقلة ،أن مسابقة الـ30 ألف معلم بها عوار بالغ الخطورة لأسباب بعضها موضوعى والبعض الآخر شكلى، مؤكدا أننا أمام ظاهرة هزلية من الطراز الأول.

وقال عبود في تصريح ات صحفية أن الأسباب الموضوعية تكمن في أن هؤلاء الزملاء جميعًا قد درسوا أربع سنوات بكلية التربية وحصلوا في النهاية على شهادة البكالوريوس التي تؤهلهم للعمل كمدرسين، وبالتالى فإن إجراء امتحان آخر لهم بمثابة عبث شديد، موضحًا: "أنا أتفهم أن يكون هناك اختبارات للعمل في مكان معين له خصوصية ولكن لا أفهم على الإطلاق أن يوجد اختبار للعمل معلم لمن تم منحه شهادة بكالوريوس التربية".

ولفت النقيب العام لنقابة المعلمين المستقلة إلى ما شاب هذه الاختبارات من عوار، بداية من طريقة التقدم بالملفات للمديرية ثم التقدم عن طريق النت، هذا التردد الذي أهدر فرصة الكثيرين، ثم الأسماء التي سقطت دون سبب واضح، وما تم من استخدام لمسألة سقوط السيستم، والتي أثارت سخرية الجميع واستخدمت بشكل سيئ من أجل دفع البعض لعدم التقدم والبعض الآخر لاصطفاء من يريدون.

وقال عبود أن الاختبارات نفسها قد شابها العديد من العيوب والمغالطات والعديد من الإجراءات التي لا تضمن الحيادية والموضوعية بين كل القطاعات والأفراد، والتشدد والتسيب والإهمال.