الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
كواليس

عبد الخالق: النشاط المسرحى فى الجامعات قوى وفعال

الخميس 18/ديسمبر/2014 - 03:53 م
السبورة

قال د. السيد أحمد عبد الخالق وزير التعليم العالي أن النشاط المسرحى فى الجامعات قوى وفعال، وأن الجامعات بها العديد من المنابر أقواها منابر الفنون.

جاء ذلك خلال مشاركة الوزير اليوم الخميس فى جلسة صناع المسرح والتى تقام ضمن فعاليات مؤتمر "صناعة الإبداع مستقبل مصر" تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية.

وناقش المؤتمر سبل تشجيع صناعات السينما والمسرح والدراما والتليفزيون والموسيقى والأغنية والنشر والصناعات التراثية، والذى تنظمه مؤسسة أخبار اليوم، وبحضور د. محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم.

وأكد د. عبد الخالق أن النشاط المسرحى فى الجامعات قوى وفعال، وأن الجامعات بها العديد من المنابر أقواها منابر الفنون.

وأضاف الوزير أن الجانب الثقافى يعد من أهم مشكلات مصر الرئيسية، موضحاً أنها تلقى عبء على المثقفين والمبدعين، وخاصة فى الأقاليم والريف.

ودعا عبد الخالق إلى عودة مسرح الأقاليم بقوة حتى نواجه الفكر المتطرف الذى لا ينسجم مع طبيعتنا كمصريين.

وانتهت الجلسة إلى عدد من التوصيات منها: أن تقوم وزارة التعليم العالى بانتظام المهرجان الجامعى السنوى بالاشتراك مع وزارة الشباب، وأن تعمل على شراء عدد من الحفلات المسرحية سنويا لتحقيق الدعم المادى للفرق المسرحية، ودعوة الفرق المسرحية لتقديم أعمالها الفنية بما يساعد على دعم أنشطتها.

جدير بالذكر أن المؤتمر افتتح أمس الأربعاء بحضور السيد رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب وعدد من الوزراء والمحافظين وعدد من مبدعي مصر وفنانيها وأصحاب الرأي في مختلف المجالات الثقافية والأدبية والفنية، ويختتم المؤتمر فعالياته مساء اليوم.