الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

تعليم سوهاج : تخلف المتقدمين وادراج اسماء في اماكن بعيده والاخصائيين ازمة الـ "30 الف معلم "

السبت 06/ديسمبر/2014 - 05:53 ص
السبورة

كشف عبد العزيز عطية مدير مديرية التربية والتعليم بسوهاج، إن أهم المشكلات التي تواجه المديرية في الاختبارات مسابقة الـ30 ألف معلم، هي تخلف المتقدمين عن مواعيد الاختبارات.

وأوضح "عبدالعزيز" أن بعد أماكن اللجان من أهم الأسباب التي تعوق الاختبارات بحيث أن أسماء العديد المتقدمين يتم ادراجها في مراكز أخرى غير مراكزهم المقيمين بها، وهذا بسبب عدم علم الوزارة بواقع المراكز في سوهاج كما أن بعض المتقدمين سجلوا البيانات الخاصة بهم بشكل غير دقيق.

وأضاف في تصريحات صحفية أن المديرية تعمل لإنجاز اختبارات المتقدمين للمسابقة إذ أنه تم إعلان الأسماء وتم تغيير الأماكن لمن يريد تغيير مكان اختباره نظرا لبعد أماكن اللجان عن المتسابقين.

اوضح ان الأسبوع الماضي شهد ضعف شبكة الإنترنت للغاية وبها أعطال وذلك بسبب أن موقع الوزارة عليه العديد من الضغط ويتم التغلب على هذه المشكلة عن طريق مد فترة الاختبار إلى الساعة العاشرة مساء بدلا من الساعة الثالثة عصرا.

وأكد على أنه خلال الفترة الماضية كانت بعض المناوشات من المتقدمين غير الحاصلين على مؤهل تربوي، والسبب في ذلك انهم سجلوا بياناتهم بانهم حاصلون على مؤهل تربوي ولذلك ادرج اسمه في إجراء الاختبارات، لافتا إلى أنه لايمكن دخول أي متقدم إلى الاختبارات دون المؤهل التربوي،