الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

طلاب جامعة حلوان: كفرت بالوطن وآمنت بالله الحكم العدل

الخميس 04/ديسمبر/2014 - 01:31 ص
السبورة

حالة من الغضب تنتاب طلاب جامعة حلوان في اعقاب صدور حكم البراءة بحق الرئيس الاسبق محمد حسني مبارك "كلنا غاضبون" "الثورة مستمرة" كلمات تترددعلي شفاة طلاب في مقتبل العمر لا تجمعهم ايدلوجية واحدة ولا مصالح حزبية ضيقة .

وانقسم طلاب الجامعة ما بين عدم التصديق والاستنكار الشديد لبراءة الرجل الذي حكم البلاد لاكثر من ثلاثة عقود بقبضة امنية كما يصفة خصومة السياسيين الذين خرجو في وسائل الاعلام مبشرين بثورة جديدة ستاتي علي الاخضر واليابس بسواعد شباب وطني غاضب ليس فقط من حكم البراءة المفاجئ وانما للبحث عن اجابة لسؤال لا يزال يشغل جموع الشعب المصري من قتل ثوار يناير؟

"الثورة مستمرة" يقول رائد الديب طالب بكلية حقوق جامعة حلوان ويؤكد ان مبارك يحاكم بقوانين بالية لا تحقق العدالة ومليئة بالثغرات التي يجيد محاميين المحروسة الدخول منها والتلاعب بمبادئ العدالة التي من اجلها اقر الشعب بمؤسساتة تلك القوانين وهو ما ينعكس في حالة البطء الشديد الذي تعاني منه المحاكم المصرية.

وشدد الديب ان النخبة التي استلمت مقاليد الحكم في مصر ابان ثورة الخامس والعشرين من يناير كانت علي علم بان مبارك سيخرج براءة في النهاية ولكنها كانت تعد لصفقة مع رموز نظامة-علي حد تعبيرة-

من جانبها علقت شمس حمدي طالبة بكلية اداب جامعة حلوان علي الحكم ببراءة مبارك" كفرت بالوطن وآمنت بك وحدك انت الحكم العدل المنتقم الجبار"

واضافت شمس ان ما يجري سبب لها ولكثيرين حالة من الاحباط وعدم الثقة في مؤسسات الدولة وان الحكم لا يتعلق فقط بشخص حسني مبارك ولكنه يتعلق بثورة وطنية ارتوت بدماء شباب هذا الوطن الابي.

ولافتت شمس الي ان مصر مهددة بالسقوط في الفوضي من جديد بسبب رعونة كثيريين ممن يديرون شئون البلاد – علي حد تعبيرها-.

من جانبة سخر عبد العزيز فتحي طالب بكلية تربية جامعة حلوان"الفرعون سيعود من جديد"

واردف فتحي "عن اي عدالة نتحدث ودماء الشهدا لم تجف بعد والقتلة يخرجون من خلف القضبان"

واستطرد فتحي " إن دولة مبارك لم تسقط بعد ومصر لم تعد دولة سيادة القانون بل دولة سيادة الرئيس.

فيما لم تخفي كريمة سلامة طالبة بكلية صيدالة جامعة حلوان فرحتها بالحكم قائلة" كنت واثقة من براءة الرئيس مبارك فالرجل قدم الكثير من اجل مصر"

وتابعت كريمة"مصر اليوم خارج القضبان بعد ان اسقط الشعب مؤامرة 25 يناير!"