الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

الإخوان تواصل حشد طلاب الجامعات لـ 28 نوفمبر

السبت 22/نوفمبر/2014 - 03:59 م
السبورة

تواصل جماعة الإخوان المسلمين وطلابها خوان اتصالاتهم بعدد من الحركات الطلابية ودعوتهم لنبذ الخلافات السياسية بينهم، والمشاركة فى مظاهرات 28 نوفمبر يوم الجمعة المقبل.

وقالت مصادر طلابية في تصريحات صحفية إن طلاب الجماعة تواصلوا مع حركات "6 إبريل، ومقاومة، والاشتراكيين الثوريين"، بالإضافة إلى السلفيين، لكن الحركات رفضت المشاركة مع طلاب الجماعة فى خندق واحد، خاصة أن تاريخ الحركة الطلابية شهد نقض الإخوان لكل عهودهم السابقة بعد ثورة 25 يناير، بل وضع طلاب الجماعة لائحة طلابية تعبر عن مصالحهم، وتلتف على مطالب باقى الحركات الطلابية الأخرى في وقت سابق.

وأضافت المصادر أن طلاب الإخوان يتظاهرون يوم 28 نوفمبر المقبل داخل أسوار الجامعات، خاصة في جامعتى القاهرة والأزهر، وسيحاولون منع قوات الأمن من دخول الحرم الجامعى، كما وجهت الجماعة أفرادها بتشكيل مجموعات متفرقة من 5 إلى 50 فرداً، علي أن تكون الفتيات فى الصفوف الأخيرة.

من جانب أخر دعا طلاب الجماعة إلى تنظيم تظاهرات جديدة تبدأ اليوم تحت اسم «انتفاضة الطلاب» بمناسبة ذكرى وفاة أول طالب بالجامعات داخل جامعة الأزهر العام الماضى، وهو عبدالغنى حمودة، الطالب بالفرقة السادسة بكلية الطب.