الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

ابوالنصر يطلق مسابقة لاختيار أكفأ 10 مديري ادارات ومنحهم جوائز مالية تصل الي 50 الف جنيه

الإثنين 27/أكتوبر/2014 - 06:01 م
السبورة

.

كشف الدكتور محمود ابوالنصر وزير التربية والتعليم ،عن تنظيم مسابقة بين مديري الإدارات التعليمية (وعددها 276 إدارة على مستوى الجمهورية)، يتم من خلالها اختيار أكفأ عشرة منهم، ومنحهم جوائز مالية تقدر بــ 50 ألف جنيه للأول ، و45 ألف جنيه للثاني وصولا الى العاشر، وأوضح أن الهدف من المسابقة هو التقدير وليس الحافز المادي .

وأكد الوزير خلال اجتماعه مع مديري الإدارات التعليمية وقيادات الوزارة اليوم الاثنين ، أنه لدى الوزارة مشروعات كبيرة، لن تنفذ إلا من خلال مديري الإدارات التعليمية.وأن هيئة الأبنية التعليمية تبذل جهدا كبيرا، مشيرا الى أن مديري فروع الهيئة بالمحافظات يجب أن يؤدوا واجباتهم على أكمل وجه، مشددا على تحقيق التعاون بينهم وبين مديري الإدارات التعليمية لمتابعة الحالة الإنشائية للمدارس.

وفيما يتعلق بالتغذية المدرسية، أشار الوزير الى أنها مسئولية مدير المديرية التعليمية بكل محافظة، فهو مسئول بالكامل عن التأكد من صلاحية ما يقدم للطلاب من تغذية. وكشف سيادته عن أنه قد تم منع الألبان بشكل نهائي والاكتفاء بالفطيرة المدرسية، لعدم وجود أماكن مجهزة كافية للتخزين.

وأضاف الوزير أن التغذية المدرسية هامة لأبنائها ولن نمنعها، خاصة مع ما نراه من ارتفاع نسبة التقزم نتيجة سوء التغذية، وذلك مع متابعتها والتأكد من صلاحيتها .