الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

محلب : اعلان نتيجة مسابقة تعيين الـ "30 الف معلم " علي موقع الوزارة بـ " التقدير "

الأحد 14/سبتمبر/2014 - 03:11 ص
السبورة

طالب المهندس إبراهيم محلب بضرورة أن تكون المعايير شفافة، ولا تتدخل الواسطة أو المحسوبية فى التعيينات الجديدة، وأن يكون التقديم إلكترونيا، حتى لا تكون هناك محاباة أو واسطة، فهذا أول تأكيد من الحكومة على توجهنا لمحاربة الفساد والمحسوبية والواسطة.

وأشار محلب في اجتماع اللجنة الوزارية للخدمات الي ضرورة إعلان نتائج مسابقة التعيين على الموقع الإلكترونى للوزارة، مرفقاُ بها التقدير الذى حصل عليه من تم اختيارهم للتعيين.

وطلب رئيس الوزراء توفير زى مدرسى لائق "أفرول" لطلاب التعليم الصناعى، وتم الإتفاق على التنسيق بين وزارات التعليم، والتعاون الدولى، والتضامن الاجتماعى لتوفير هذا الزى للطلاب.


وقام الدكتور محمود ابوالنصر وزيرالتربية و التعليم بشرح الاستعدادات لبدء العام الدراسي الجديد، حيث أكد أنه تم عقد اجتماع مع وزير التنمية المحلية، بحضور المحافظين على مستوى الجمهورية، لمتابعة استعدادات المحافظات المختلفة، وللتأكيد على عدد من الملفات المهمة، منها تأمين المدارس، ونظافة المناطق المحيطة بها، مع توفير الخدمات المختلفة للمدارس.

وأشار الوزير إلى أن معدل توريد الكتب المدرسية حالياً يبلغ 2 مليون كتاب يومياً، ويتم حالياً التوزيع على المدارس، على مستوى الجمهورية، مشيراً إلى أنه مع بداية العام الدراسي سيتم توزيع حوالي 95% من الكتب على المدارس، حيث إن المطابع كلها تعمل حالياً بكامل طاقتها.

وأعلن الوزير أنه سيتم توقيع بروتوكول مع وزارة الشباب والرياضة لبناء 275 مدرسة ومركز شباب، بينهما أسوار مفتوحة، بحيث يتم الإستفادة بهما معاً، كما أن هناك اتفاقية مع وزير الأوقاف لبناء مجمع مدارس ومجمع مساكن على عدد من قطع الأراضي، وتم الحصول على 18 قطعة أرض، ولدينا أمل في أن نحصل على 1000 قطعة، حيث سنعمل على تحقيق المعادلة الصعبة، توفير المساكن والمدارس، حيث سيحصل المعلمون على وحدات سكنية.

وطرح وزير التعليم مشكلة تأخر إصدار تراخيص البناء للمدارس الجديدة في عدد من المحافظات، فأكد رئيس الوزراء أنه سيتم تذليل أى عقبة بهدف سرعة الحصول على التراخيص للمشروعات والمبانى الخدمية بوجه عام، سواء بتعديل تشريعى، أو غيره، ووجه وزير التنمية المحلية بمتابعة سرعة إصدار التراخيص.