الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الأزهر

نتيجة الثانوية الازهرية 32.9% الادبي و56% العلمي ..والنتيجة كاملة علي موقع السبورة

الثلاثاء 15/يوليو/2014 - 02:44 ص
السبورة

يعتمد الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، والشيخ جعفر عبدالله، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية اليوم الثلاثاء

وقال الشيخ جعفر عبدالله، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، إنه سيتم عقد مؤتمر صحفي لإعلان أسماء أوائل الشهادة الثانوية الأزهرية بالقاهرة والمحافظات على أن يعقبه اعتماد النتيجة وإعلان النسب النهائية للنجاح.

علمت "السبورة " ان النسبة العامة للنجاح في القسم الأدبي 32.9%، فيما تبلغ القسم العامة للنجاح في القسم العلمي 56%، وفي الشعبة الإسلامية بلغت نسبة النجاح 94%، وبلغت نسبة النجاح للمكفوفين 93%.

واحتلت الطالبات المراكز الأولي في العشر الأوائل بالثانوية الأزهرية، حيث احتلت 9 طالبات المراكز الأولى، وطالب واحد فقط في العشرة الأوائل للقسم الأدبي.

واحتلت منطقة شمال القاهرة المرتبة الأولى بين أوائل الثانوية الأزهرية، تليها منطقة شمال الجيزة باثنين من الأوائل، وطالب واحد فقط من كل من محافظات «الإسكندرية والشرقية ومرسى مطروح وبورسعيد والغربية».

أما المكفوفون، فالطالب الأول من محافظة الغربية بنسبة نجاح 93%، وطالب من كل من محافظات «الدقهلية والشرقية والغربية والقليوبية».

والسبورة تنشر النتيجة كاملة برقم الجلوس فور اعتمادها خلال ساعات