الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

أمين عام جامعة أسيوط: تطبيف الحد الأدنى للأجور فور موافقة المالية

السبت 01/مارس/2014 - 09:47 م
السبورة

أكد محمود شاكر أمين عام جامعة أسيوط عدم ممانعة الجامعة في تطبيق الحد الأدنى للأجور على العاملين بها, وهو ما يتوافق مع قرار المجلس الأعلى للجامعات مؤخراً, والخاص بتطبيقه على كافة الجامعات المصرية, موضحا أن الجامعة في انتظار صدور القرار من وزارة المالية لتوضيح الآلية القانونية له. وشدد شاكر - خلال افتتاحه لفعاليات البرنامج التدريبي لتنمية مهارات العاملين والمختصين بالعمل في مجالات شئون العاملين وأعضاء هيئة التدريس وتنمية الموارد البشرية - على حرص إدارة الجامعة على مصلحة العاملين بها وسعيها الدائم والمستمر في الحفاظ على حقوقهم وتحسين أحوالهم المعيشية والمساعدة في رفع العبء عن كاهلهم.

وعن محاور الدورة التدريبية, التي تبدأ اليوم وتستمر حتى 6 مارس الجاري بمشاركة أكثر من 100 موظف من مختلف كليات الجامعة, صرح الأستاذ محمد عبد السلام مدير عام التنظيم والإدارة بأن الدورة ستناقش السياسات القانونية لشئون العاملين, والإجراءات المنظمة لإجازاتهم, ومحاضرات عن طرق شغل الوظيفة العامة وقياس كفاءة آداء العاملين وتقارير الكفاية والآثار المترتبة عليه, وأهم المبادئ الحاكمة لحل مشاكل العاملين بالدولة.

كما تتضمن الدورة الأدوار المعاصرة لإدارة الموارد البشرية لمواجهة المتغيرات والتخطيط الاستراتيجي للموارد البشرية, وأساليب شغل الوظيفة, وإجراءات التحويل من الكادر الخاص إلى الكادر العام.