الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

رابطة موظفي الجامعات ترد علي نصار ..(بلاش بطولات زائفة )

السبت 01/فبراير/2014 - 05:34 م
السبورة

اصدرت رابطة موظفي جامعات مصر بيانا ردا على جابر نصار رئيس جامعه القاهرة ومحامى حازم أبو إسماعيل والفقيه الدستورى ورئيس لجنه الدستور بخصوص صندوق العاملين قالت فيه :

أولا نحيط سيادتكم علما بأن صندوق العاملين صدر فى عهد مصطفى مسعد وزير التعليم الاخوانى وليس نتيجة المفاوضات التى تم إدخالنا فيها للألتفاف على مطالبنا وإنما نتيجة لأقتحام موظفى الجامعات المحترمين الغيورين على حقوق زملائهم فى كل جامعات مصر لوزارة التعليم العالى فى عهد الرئيس المخلوع ووزارته الاخوانية والحمد لله لم يشارك فيها موظفى جامعاتك ولم ينجحوا فى عرقله مسيرتنا .

ثانيا : يدل تصريح سيادتكم على تحديكم لقرارات المجلس الأعلى للجامعات ووزراء التعليم العالى والمالية فهل هذا أعتراف ضمنى من سيادتكم بعدم الاعتراف بكل السابق ذكرهم أم أن جامعه القاهرة ورئيسها أعلى وأقوى؟ أم أنه تلميح بسطوة سيادتكم كفقيه دستورى ورئيس لجنة الدستور فى عرقلة توقيع المستشار عدلى منصور على الصندوق والتأثير على سيادته بتأخير التوقيع ؟

ثالثا : لمصلحة من هذه الأدوار البطولية الزائفة وتحديك لرؤساء 19 جامعه لا يقلوا عن سيادتكم منصبا ولا قدرا ناهيك عن تحدى وزير التعليم العالى ونائب رئيس الوزراء ووزير المالية فيما توصلوا إليه بالأجماع متلاعبا بدرع موظفيك الذى لم تحقق لهم أيا من المطالب الادارية او التشريعيه سوى شهر الحافز الذى تتفاخر به عليهم ؟ أم تعاليا على كل مناظريك فى المجلس الاعلى وأيضا الوزراء بأنك أعلى منهم قدرا وفكرا وقيادة وحرصا على موظفيك منهم ؟ وهذا نتركه لهم فى حق الرد على تصريحك المهين لهم فى نظرنا

وردا من الرابطة على تساؤلك بخصوص دعمك لموظفى الجامعات على حساب موظفى جامعه القاهرة ؟ نجيب سيادتكم بأننا كموظفى جامعات مصر دونا عن القاهرة لا نحتاج دعمك أنت وجامعتك من جيوبكم الخاصة وهذا التساؤل يذكرنا بمقولة (من لا يملك يعطى من لا يستحق ) فمشاركة جامعه القاهرة مع كامل تقديرنا لها ككيان له تاريخ ولكن تساؤلك عن نسبة تنازلت عنها وزارة المالية كانت تحصلها من كل الجامعات على الصناديق الخاصة ومن ضمنها جامعتكم الموقرة وتنازلت المالية عنها بناء على ضغط من موظفى الجامعات ورؤساء الجامعات المشكلين للمجلس الاعلى للجامعات دونا عن جامعتك (رئيسا وموظفين)

وأخيرا فالرابطة تحتفظ بتصريح سيادتكم بشأن تفسير كلمة معاونيهم فى مسودة الدستور وجارى التحقق منها وإذا كانت مخالفة لما قلته سنقاضى سيادتكم بتضليل 250 الف عائلة مصرية من عائلات العاملين بالجامعات المصرية كافة للتأثير على تصويتهم للدستور .

ونهديك مقولة لأحد أبناء الرابطة (من يفكر فى فصيل معين ويقصى الجميع لا يصلح للعمل العام ولك فى مرسى أيه)

رابطة موظفى جامعات مصر