الإثنين 06 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

طقس اليوم | تحذير شديد من الأرصاد الجوية بشأن طقس اليوم الأربعاء 24-04-2024

الأربعاء 24/أبريل/2024 - 09:59 ص
السبورة

الهيئة العامة للأرصاد الجوية حذرت بشأن طقس اليوم الأربعاء من ارتفاع درجات الحرارة الشديد في جميع أنحاء البلاد، حيث من المتوقع أن تتجاوز الحرارة الـ40 درجة مئوية في ذروتها اليوم. يتوقع أن يكون طقس اليوم حارًا ومشمسًا على نطاق واسع، خاصة في السواحل الشمالية الشرقية. ومن المتوقع أن تعود درجات الحرارة إلى مستويات معتدلة ليلًا وفي الصباح الباكر.

 

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في طقس اليوم من التعرض المباشر لأشعة الشمس والارتفاع الكبير في درجات الحرارة، مما يزيد من الاحساس بالحرارة المرتفعة. كما أشارت الهيئة إلى وجود نشاط ملحوظ للرياح في جميع أنحاء البلاد، مما يثير الرمال والأتربة.

 

وبالنسبة للملاحة البحرية، أفادت الأرصاد الجوية بأن حركة المرور في البحر المتوسط تشهد هدوءًا، مع ارتفاع في ارتفاع الأمواج بين 2 و2.25 متر، بينما تشهد الملاحة البحرية في البحر الأحمر اعتدالًا، مع ارتفاع في ارتفاع الأمواج يتراوح بين 1.5 و1.75 متر.


خرائط طقس اليوم حذرت من استمرار ارتفاع درجات الحرارة منذ يوم الثلاثاء الماضي وحتى يوم الخميس القادم، مع ارتفاع يصل إلى 7 درجات مئوية. وتشير هذه الخرائط إلى وصول كتل هوائية معتدلة يومي الخميس والجمعة المقبلين، مما سيؤدي إلى نشاط للرياح في معظم مناطق البلاد، مع تدني التدريجي لدرجات الحرارة وتشكل الغبار والأتربة.

 

وقدمت الأرصاد الجوية عدة نصائح مهمة للمواطنين لمواجهة طقس اليوم الحار، وذلك من خلال التدابير الوقائية مثل البقاء في الأماكن المظللة، شرب كميات كافية من الماء، وارتداء الملابس الفضفاضة والخفيفة، وأيضًا:

 

1. غلق النوافذ جيدا بسبب الأتربة

2. تجنب الخروج خاصة لكبار السن ومرضى الحساسية الصدرية والجيوب الأنفية

3. إضافة إلى عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، الإكثار من شرب المياه والمرطبات وارتداء الملابس القطنية.

 


في القاهرة والوجه البحري، من المتوقع أن يكون طقس اليوم مشمسًا اليوم، مع رياح نشطة قد تثير الرمال والأتربة، وتصل سرعتها إلى حوالي 30 كيلومترًا في الساعة.

 

في السواحل الشمالية الغربية، من المتوقع أن يكون طقس اليوم مشمسًا اليوم، مع رياح نشطة قد تثير الرمال والأتربة، وتصل سرعتها إلى حوالي 35 كيلومترًا في الساعة.

 

في السواحل الشمالية الشرقية، من المتوقع أن يكون طقس اليوم مشمسًا اليوم، مع رياح معتدلة تصل سرعتها إلى حوالي 26 كيلومترًا في الساعة.


في جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، من المتوقع أن يكون طقس اليوم مشمسًا اليوم، مع رياح معتدلة تصل سرعتها إلى حوالي 24 كيلومترًا في الساعة.

 

في شمال ووسط الصعيد، من المتوقع أن يكون طقس اليوم مشمسًا اليوم، مع رياح نشطة قد تثير الرمال والأتربة، وتصل سرعتها إلى حوالي 30 كيلومترًا في الساعة.


في جنوب الصعيد، يُتوقع أن يكون طقس اليوم مشمسًا اليوم، مع رياح معتدلة تصل سرعتها إلى حوالي 18 كيلومترًا في الساعة.

 


درجات الحرارة اليوم الاربعاء 24-04-2024

 

- القاهرة العظمى 41 الصغرى 29.
- الإسكندرية العظمى 37 والصغرى 24.
- مطروح العظمى 23، الصغرى 18.
- شرم الشيخ العظمى 37، الصغرى 27
- الغردقة العظمى 36،  الصغرى 26.
- أسيوط العظمى 43، الصغرى 29.
- سوهاج العظمى 43 الصغرى 28.
- قنا العظمى 43، الصغرى 28.
- الأقصر العظمى 42 الصغرى 29.
- أسوان العظمى 42 الصغرى 30.