الجمعة 03 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

استكمالاً لتعاون مدته 16 عام

أخبار الجامعات | اتفاقية تعاون مشترك بين الجامعة الألمانية الدولية GUC وشركة هنكل مصر

الثلاثاء 23/أبريل/2024 - 01:27 م
تعاون مشترك بين الجامعة
تعاون مشترك بين الجامعة الألمانية الدولية GUC وهنكل مصر

أعلنت شركة هنكل مصر عن توقيع مذكرة تفاهم مع الجامعة الألمانية في القاهرة، حيث تهدف هذه الاتفاقية الاستثنائية إلى استكمال التعاون الناجح، والذي بدأ منذ 16 عام، من خلال تعزيز الابتكار وثقل المواهب، إلى جانب النهوض بمبادرات التنمية المستدامة.

 

وتم توقيع الاتفاقية خلال زيارة قامت بها سيلفي نيكول، عضو مجلس إدارة هنكل العالمية، والمسؤول عن الموارد البشرية والاستدامة، إلى الجامعة، حيث تم الكشف عن إمكانية التعاون الاستراتيجي بين هنكل والجامعة الألمانية بالقاهرة والمؤسسة التابعة لها، الجامعة الألمانية الدولية (GIU)، ليشمل هذا التعاون أبعادًا مختلفة من المشاركة الأكاديمية والصناعة.

 

اتفاقية تعاون مشترك بين الجامعة الألمانية الدولية GUC وشركة هنكل مصر

 

وفي هذا الصدد، صرحت كارول ميلان، رئيس شركة هنكل مصر والعضو المنتدب: "نلتزم في هنكل بتمكين الأجيال القادمة مع تعزيز الاستدامة والمشاركة المجتمعية. ويأتي توقيع مذكرة التفاهم ليؤكد على الشراكة المستمرة مع الجامعة الألمانية، وهو ما يدفعنا نحو تحقيق المزيد من الأهداف المشتركة."

 

ومن جهة أخرى، قالت سيلفي نيكول، عضو مجلس إدارة هنكل العالمية، والمسؤول عن الموارد البشرية والاستدامة: "يأتي توقيع الاتفاقية ليمثل لحظة فارقة تعزز تعاوننا مع الجامعة الألمانية في القاهرة المستمر منذ 16 عام، كما يمهد الطريق لمستقبل يتلاقى فيه كل من العلم والصناعة بهدف زرع ثقافة الابتكار والاستدامة؛ سعيًا لتحقيق تغيير إيجابي على الصعيدين المحلي والعالمي."

 

من جانبه، قال الدكتور ياسر حجازي، رئيس الجامعة الألمانية بالقاهرة: "تمثل مذكرة التفاهم قاعدة أساسية لاستمرارية الشراكة بين الجامعة الألمانية بالقاهرة وهنكل. إذ كانت لدينا أهدافًا مشتركة لتطوير أجيال من الشباب قادرة على قيادة ودعم الاقتصادات الوطنية وإنشاء أعمال مستدامة تؤمن مستقبلًا مزدهرًا للأجيال القادمة."

 

 

وتشمل مذكرات التفاهم العديد من الجوانب التعليمية من بينها:

 

- فرص التعلم التجريبي: يكتسب الطلاب خبرة عملية واسعة من خلال التدريب والمشروعات الموجهة نحو الصناعة.

- التعاون في المجالات البحثية: تقوم هنكل والجامعة الألمانية بالقاهرة/ الجامعة الألمانية الدولية بدمج خبراتهم لمواجهة التحديات وتعزيز المساعي البحثية.

- برامج التطوير المهني: يستفيد طلاب الجامعة الألمانية بالقاهرة/ الجامعة الألمانية الدولية من ورش العمل والندوات وبرامج الإرشاد المهني المصممة خصيصًا لتلبية احتياجات الصناعة.


وتضمن هذه الشراكة تحقيق النجاح لكلا الطرفين. إذ تتمكن هنكل من الوصول إلى مجموعة من المواهب التي يمكن توظيفها، بما يعزز من التحالفات الإستراتيجية والتزامها بالاستدامة. في المقابل تستفيد كل من الجامعة الألمانية بالقاهرة وجامعة الألمانية الدولية من خبراء الصناعة وفرص التدريب والتوظيف لطلابها، إلى جانب بناء شبكات تواصل عالمية تساهم في النمو المؤسسي على المدى الطويل.


وعقب التوقيع، قام ممثلو هنكل بجولة في مجمع الطاقة الشمسية في الجامعة الألمانية بالقاهرة، والتي ساهمت في عرض القيم المشتركة في مجالات الاستدامة والابتكار، مما يؤكد التزام كلًا من هنكل والجامعة الألمانية بالمسؤولية البيئية وتقديم الحلول المتطورة لبناء مستقبل أخضر.

 

اتفاقية تعاون مشترك بين الجامعة الألمانية الدولية GUC وشركة هنكل مصر


وتنطلق هنكل والجامعة الألمانية بالقاهرة في رحلة من التعاون الدائم، من خلال رؤية مشتركة لتنمية المواهب، والمواءمة الإستراتيجية، والتكامل المستدام، بهدف تشكيل مستقبل الأوساط الأكاديمية والصناعة. وقد تم التأكيد على فعالية هذه الشراكة من خلال دليل ملموس، حيث أن نسبة كبيرة تقارب 20% من القوى العاملة الحالية في هنكل مصر تأتي من الجامعة الألمانية بالقاهرة، وهو ما يعد بمثابة شهادة على قدرة الشراكة على تقليل الفجوة بين المعرفة النظرية والتطبيق العملي وإعداد الأفراد لمتطلبات الصناعة، وبالتالي إرساء أساس قوي للنمو والنجاح المتبادل.