الجمعة 03 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

جدول تدريبات المعلمين في المحافظات

أخبار التعليم | خبر سار من الأكاديمية المهنية للمعلمين بشأن الذين لم يجتازوا اختبارات الترقي

الإثنين 22/أبريل/2024 - 11:37 ص
الأكاديمية المهنية
الأكاديمية المهنية للمعلمين

للمرة الثالثة لم لم يجتازوا اختبارات الترقي، أصدرت الأكاديمية المهنية للمعلمين في مديرية القاهرة التعليمية توجيهًا إلى المعلمين الذين لم ينجحوا في اختبارات الترقي مرتين متتاليتين بضرورة الحضور فورًا إلى الفرع، حيث ستتاح لهم فرصة لإجراء محاولة أخرى داخل الفرع.

 

 


اختبارات الترقي.. جدير بالذكر، سبق أن قررت الأكاديمية المهنية للمعلمين تمديد فترة التسجيل لحجز برامج التنمية المهنية الرقمية، للحصول على شهادة الصلاحية للترقية لعامي 2023/2024، لـ أعضاء هيئة التدريس الذين أكملوا ملف الإنجاز الإلكتروني على موقع وزارة التربية والتعليم.

 

 

جدول تدريبات المعلمين في المحافظات

 

وأكدت الأكاديمية المهنية للمعلمين، أن الفئة المستهدفة لحجز برامج التنمية لـ اختبارات الترقي 11 ألف و319 معلم أول أ من الفترة من 17 إبريل 2024 لـ23 مايو وفقًا للتالي:-

- من 17 إبريل وحتي يوم 23 المحافظات المستهدفة «القاهرة والإسكندرية وبورسعيد والسويس ودمياط والدقهلية.

- من 24 إبريل وحتي يوم 4 مايو المحافظات المستهدفة القليوبية وكفر الشيخ والغربية والمنوفية والشرقية.

- من 5 مايو وحتي 16 مايو المحافظات المستهدفة البحيرة والإسماعيلية والجيزة وبني سويف والفيوم والمنيا وأسيوط.

- من 17 مايو وحتي يوم 23 مايو المحافظات المستهدفة سوهاج وقنا وأسوان والبحر الأحمر والوادي الجديد ومطروح وشمال سيناء وجنوب سيناء والأقصر.

 

أصدرت الأكاديمية المهنية للمعلمين توجيهًا لأعضاء هيئة التدريس من فئة "معلم أو معلم أول" لاستكمال إجراءات اختبارات الترقي، وحثتهم على الدخول إلى الموقع الرسمي للأكاديمية قبل تاريخ 15-4-2024 لإتمام هذه الإجراءات.

 

تعلن الأكاديمية المهنية للمعلمين عن بدء تنفيذ برنامج التدريب للمعلمين المرشحين لـ اختبارات الترقي في محافظة القاهرة، وذلك اعتبارًا من 17 إلى 23 أبريل 2024، ويستهدف هذا التدريب فئة "معلم أول أخصائي أول".

 

وفي سياق متصل، وجهت الأكاديمية المهنية للمعلمين تعليمات إلى المديريات التعليمية بشأن تدريب المعلمين الذين يحملون مستوى وظيفة "معلم أول" والذين تم ترشيحهم للترقي خلال الفترة 2023-2024.

 

 

تعمل الأكاديمية المهنية للمعلمين كمؤسسة تعليمية تابعة لوزارة التربية والتعليم في مصر، وتسعى إلى تطوير وتنمية مهارات المعلمين وتحسين جودة التعليم في البلاد. توفر الأكاديمية برامج تدريبية متخصصة تهدف إلى تعزيز أداء المعلمين وتطوير مهاراتهم في مجالات متعددة مثل التخطيط والتقويم وتطبيق أحدث الطرق التعليمية والتقنيات.