السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

التعليم: 110 الف معلم سيتم تدريبهم على النظام الجديد قبل بدء العام الدراسى

الثلاثاء 06/مارس/2018 - 09:52 ص
السبورة

كشفت الدكتورة هناء قاسم رئيس الإدارة المركزية للتعليم الأساسي بوزارة التربية والتعليم،عن عزم الوزارة على بدء تطبيق نظام التعليم الجديد ابتداءً من العام الدراسي المقبل، قائلة "دي حقيقة ومش مجرد كلام وأحلام زي ما الناس فاكرة".

وقالت "قاسم" : أن الوزير جعل جميع إدارات الوزارة ومراكزها حاليًا عبارة عن خلية نحل، لتجهيز استعدادات بدء تطبيق نظام التعليم الجديد "كل في تخصصه"، ليبدأ التطبيق من العام الدراسي القادم.

واشارت قاسم، أن الوزارة قررت تنظيم دورات تدريبية لـعدد 110 آلاف معلم من معلمي الصفوف الأولى قبل بدء الدراسة في سبتمبر القادم، لتدريبهم على نظام التعليم الجديد بكل تفاصيله، بالإضافة إلى تدريبات برنامج المعلمون اولًا الذي يستهدف تحسين سلوكيات المعلم.

وأضافت، أن هذا النظام سيطبق على طلاب KG 1 و KG 2 و الصف الأول الابتدائي العام القادم، والذين سيبلغ عددهم 2 مليون تلميذ وتلميذة تقريبًا.

وأكدت قاسم أن النظام الجديد، سيعتمد على مناهج جديدة تمامًا برؤية جديدة، مؤكدةً أن كل الشكاوى الحالية التي تصرخ من صعوبة وتعقيد المناهج ستنتهي تماما، "والناس هاتفرح بالتغيير".

وأخيرًا.. قالت قاسم: نحن نؤكد للرأي لعام أن الرؤية الجديدة للوزارة سترفع من شأن التعليم الأساسي في مصر، وأن العام الدراسي الجديد سيكون مبهر للجميع بعد هذا التغيير.