الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

عبد الغفار: إنشاء أكاديمية تدريب القيادات الجامعية.. وأعي هموم الجامعات

الجمعة 16/فبراير/2018 - 03:22 م
السبورة

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبر صفحة "أنت تسأل .. والوزير يجيب"، أنه يتم التباحث حول إنشاء أكاديمية تدريب وتأهيل القيادات الجامعية، حتى يتمكنوا من التأهيل والتدريب اللازم للمناصب القيادية بالجامعات، سواء رئيس قسم أو وكيل كلية أو نائب رئيس جامعة أو رئيس جامعة، مضيفا أن التأهيل والتدريب بالأكاديمية سيساعد على وجود الملكات القوية لدى المؤهل للقيادة في أمور كثيرة.

وشدد عبد الغفار علي حرصه على التواصل مع أعضاء هيئة التدريس بالجامعات، ومناقشة مقترحاتهم حول عمليات تطوير المنظومة، موضحًا أنه التقى الدكتور عبد العظيم الجمال، أستاذ الميكروبيولوجي والمناعة في جامعة قناة السويس، لمناقشة الاقتراح الخاص بتحقيق مطالب أعضاء هيئة التدريس وتطوير منظومتي التعليم والبحث العلمي.

 

وتابع " التقى أيضا الدكتور وائل كامل، عضو هيئة التدريس بجامعة حلوان، بحضور الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، لمناقشة مقترحه حول اختيار القيادات الجامعية، والأسس التي يتم عليها الاختيار، مشيدا بالمقترح الذي قدمه "كامل"."

 

و أكد الوزير أنه يعي هموم الجامعات، وأعضاء هيئة التدريس بالجامعات، موضحا أنه يجتمع مع رؤساء وأعضاء هيئة التدريس بالجامعات، للوصول لمقترحات ورؤى للتطوير، ومناقشة الأمور الخاصة بالمنظومة، للقضاء على السلبيات بها.