الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

عبدالغفار: نحرص على توفير كافة الوسائل التعليمية التي تيسر استقبال المعلومات على الطلاب

الثلاثاء 06/فبراير/2018 - 12:25 م
السبورة

حرص د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي على تفقد سير العملية التعليمية عقب استكمال الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي الجاري.

وزار كليتي الحقوق والآداب يرافقه الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس وأ.د. فتحي الشرقاوي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب و أ.د. عبد الناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث و أ.د. نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و أ.د. محمد رشدي عميد كلية الحاسبات و المعلومات و أ.د. ناجي عبد المؤمن عميد كلية الحقوق و أ.د. سوزان القليني عميد كلية الآداب و أ.د. هبه شاهين مدير المركز الإعلامي للجامعة وعدد من وكلاء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والسادة الأمناء المساعدين.

وخلال جولته التفقدية بجامعة عين شمس أشاد بحجم التطوير الذي تشهده الجامعة برئاسة أ.د. عبد الوهاب عزت قائلاً " دائما نلمس كل جديد بالجامعة " ، كما تابع آخر تطورات فرع الجامعة بمدينة العبور ترقباً لبدء الدراسة بكلية الحاسبات والمعلومات مع مطلع العام الجامعي الجديد.

وفي لقائه بعدد من طلاب الجامعة دعاهم إلى الاستمتاع بالمرحلة الجامعية بكل تفاصيلها، مشدداً على أهمية المشاركة في الأنشطة الطلابية خاصة في أعقاب تشكيل اتحاد طلاب الجامعة، حيث أكد أن الحياة الجامعية بكافة تفاصيلها والمشاركة في الأنشطة الطلابية تلعب دورًا حقيقياً في تشكيل وثقل شخصية الطالب الجامعي و هو ما ينعكس عليه كمواطن نافع للمجتمع في المستقبل.

كما وجه حديثه لطلاب كلية الحقوق على وجه الخصوص بضرورة الاستفادة من كل ما يدرسونه بالكلية لأنهم قضاة المستقبل والقائمين على تحقيق العدل بين أفراد المجتمع.

وفي جولته بكلية الآداب أشاد بتنوع الأقسام العلمية داخل الكلية و اختص طلاب قسم الإعلام بضرورة مراعاة الضمير المهني و ممارسة الإعلام المسئول لما للكلمة الصحفية أو الإعلامية من تأثير على مصائر الأمم والشعوب ، لافتاً إلى أن أفراد المجتمع ليسوا جميعاً على نفس القدر من الوعي و الثقافة و التعليم و هو ما يقتضي أن يتضطلع كل إعلامي بمسئوليته و مراعاة ضميره أمام الله و المجتمع و نفسه.

وخلال جولته حرص الوزير على الاستماع لآراء ومطالب الطلاب والاطمئنان على رضائهم عن العملية التعليمية، كما تفقد عدد من الكنترولات للإطمئنان على الانتهاء من أعمال التصحيح التي لا تزال مستمرة لبعض الأقسام ووجه بسرعة الإعلان عن نتائج الفصل الدراسي الأول لكل الفرق و الأقسام، كما حرص الطلاب على التقاط الصور التذكارية مع الوزير.