الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

عبد الغفار: نستهدف إنشاء فروع للجامعات الأجنبية بالعاصمة الإدارية الجديدة

الخميس 01/فبراير/2018 - 10:40 ص
السبورة

 قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، إن تدويل التعليم يشمل تدويل المناهج والعقول المتعلمة، بدلا من استنزافها، وإشراف الجامعات الدولية، وذلك لنشر العلم والمعارف، وهذا جزء صغير متطور لم يحدث في جميع أنحاء العالم.

 

 

 

وأضاف" عبد الغفار"، خلال كلمته، بافتتاح منتدى الخبراء الذى تنظمه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتعاون مع الجامعة الأمريكية؛ لمناقشة خطة الدولة لإنشاء فروع للجامعات الأجنبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، والنماذج المختلفة بفروع الجامعات الدولية والأطر السياسية والتنظيمية لفروع تلك الجامعات،اليوم، الخميس، بحرم الجامعة بالقاهرة الجديدة، أن اختيار الجامعة الأمريكية لإقامة المنتدى لتاريخها الذي يصل إلى 100 عام، فهي خير دليل على الجودة عالية من التعليم.

 

 مضيفًا :"قدمنا العديد من المبادرات في العالم الخارجي لإثبات جودة التعليمية، واليوم نطلق هذه المبادرة من مصر ذاتها ومن مكان ذو مكانة وتاريخ مثل الجامعة الأمريكية بالقاهرة، فهو أمرًا عظيمًا"، مشيرًا إلى "الجامعة تقدم خدمة تعليمية منذ عام 1919 ، ومن ذلك الحين، شاهدنا تغييرات جذرية للتعليم في العالم، وأصبح الاهتمام بالتعليم الدولي".

وأوضح الوزير قائلًا: "نحن مهتمين بتواجد كل الأطراف ابتداءًا من رؤساء الجامعات الحكومية والخاصة والدولية والمعاهد البحثية"، لافتًا إلى أن  أخر دراسة للجامعة الامريكية بالقاهرة أشارت إلى أنها تحصل على  3.8 مليار جنيه مصري من الطلاب المغتربين الدراسين بها، مشيرًا إلى أن فروع الجامعات الدولية انتشرت  في ٧٦ دولة،  كما أن التعليم البريطاني يحصل علة 2.7 مليار جنيه إسترليني من الطلاب الدوليين.

 

وأكد الدكتور خالد عبدالغفار، أن هدف مصر الاستفادة من خبرات الدول الصديقة من التعليم والتعلم وتخطط لإقامة فروع الجامعات الدولية لزيادة  معارف الخريجين لتحقيق التنمية المستدامة.