الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

منصور يفتتح أحدث معرض طلابى لتطويع المقاعد للإستخدامات المختلفة بالألمانية

الخميس 04/يناير/2018 - 01:04 م
السبورة

افتتح الدكتور أشرف منصور المؤسس الأول ورئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة  بحضور الدكتور ياسر جمال حجازي رئيس الجامعة "معرض الأثاث " لتطويع المقاعد للإستخدامات المختلفة " لطلاب مرحلة الفرقة الدراسية الثالثة بكلية العلوم والفنون التطبيقية.

 

 حيث أشرف كلا من الدكتورة ريجين ريتس استاذة مادة تصميم الاثاث و سارة خضر معيدة المادة على أعمال تصميم وتنفيذ المشاريع المقدمة حيث شارك 68 طالبا فى تصميم وتنفيذ عدد 18 مشروعا مختلفا وضم كل فريق عمل عدد 4 طلاب.

وأوضحت "ريتس" ان المعرض جاء بعنوان " لينة وصلبة "حيث تم الجمع والمزج بين مادتى " الخشب والحديد " وتطويعهما معاً لتنفيذ منتجات ترتبط وتتواكب مع ما يتطلبه  سوق العمل ، بمعنى أن قطعة الأثاث المنتجة " الكرسي المنتج "  يتكون من جزء صلب وجزء مرن يمكن تركيبهما معاً ليصبح منتجا يصلح لاستخدامه منفرداً أو بفصله إلى عدد  جزئين وإستخدام كل جزء  على حدة. " 2"

 وصرحت " خضر ان تنفيذ وتصنيع هذه المنتجات جاء بالتنسيق مع  مسؤلى المجمع الصناعى البحثى التدريبى القائم بحرم الجامعة تحت إشراف المهندس محمد اسبيتان مما مكّن الطلاب  من تطبيق وتنفيذ ما تلقونه أكاديميا طوال الفصل الدراسى الأول بجودة عالية وهو ما يؤهلهم لطرق اسواق العمل المحلية والعالمية بجدارة .

 

 و يأتى هذا التعاون فى نطاق حلقة الربط التدريبى المتواصل القائمة بين كليات الجامعة والمجمع  الصناعى ضمن سلسلة الحلقات التدريبية الطلابية العديدة التى تجرى بداخله وهو ما تنفرد به الجامعة عن نظائرها من الجامعات.

وتابعت" خضر" إلى أن هذه المنتجات ذات  لأحجام والأشكال المتفاوتة يمكن استخدامها في الأماكن العامة والمنازل وهو خلق  مساحة من الإبداع والتنافس بين الطلاب  فى تصميم وتنفيذ المنتج المعروض.

و حول مشاركة الطلاب في معارض خارجية قالت "خضر" بأن الكلية تسعى لذلك حيث شارك  الطلاب العام الماضي  في  المعرض الدولى للأثاث والمفروشات “فيرنكس مصر” -  ضمن كبري شركات تصنيع الاثاث بمصر - بعرض منتجات مشاريعهم من مقاعد متفاوتة الأوزان والأحجام جمعت فى تصميم أشكالها فيما بين النسق الكلاسيكى والحديث وهو ما أتاح الفرصة لشركات الأثاث بإختيار أنسبها لتنفيذها وتسويقها  .