الإثنين 16 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

مجلس القبائل العربية : جامعة سيناء خدمة خدمة جليلة لمجتمعنا السيناوي

الخميس 21/ديسمبر/2017 - 01:45 ص
الشيخ إبراهيم رفيع
الشيخ إبراهيم رفيع نائب رئيس مجلس القبائل العربية

قال الشيخ إبراهيم رفيع نائب رئيس مجلس القبائل العربية ، أن طلاب جامعة سيناء ، يحصدون ما بذلوه من جهد ، مشيرا إلي أن الجامعة تمثل " سيناء الحضارة" ، مؤكدا أن إطلاق اسم "سيناء " علي الجامعة كان له دلالته العظيمة ، كما كان موفقا .

 

و أضاف خلال الكلمة التي ألقاها أن 25% من طلاب الجامعة هم من أبناء سيناء ، كما أنها قدمت خدمة جليلة في مجال التعليم العالي لأهل سيناء ، عندما تم إنشائها علي أرض الفيروز ، معتبرا أن وجود كليتي الطب و الصيدلة كان لهم آثر إيجابية في خدمة سيناء حيث أنها قامت بسد جانب كبير من العجز في تخصصات طب الأسنان و الصيدلة .

 

و ساهم وجود الجامعة علي أرض سيناء في النهوض بالمجتمع السيناوي ، مشيدا بآلية الجامعة في تخصيص المنح التعليمية لأبناء سيناء في النهوض بالتعليم في أرض الفيروز ، و وجه الشكر للدكتور حسن راتب رئيس مجلس الأمناء علي دورها في فكرة إنشاء الجامعة ، و طريقة الإدارة التي لم يتدخل فيها "راتب " بالمنع أو المنح ، لتدار بشكل مؤسسي.

 

 

 

جاء ذلك في حفل تخرج طلاب جامعة سيناء بمشاركة الفنان محمد صبحي ، ود. عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالي و د. محمود أبو النصر وزير التربية و التعليم الأسبق ، و د. حسن راتب رئيس مجلس أمناء جامعة سيناء ، و د. حاتم البلك رئيس الجامعة  ، و الدكتور فؤاد النواوي وزير الصحة الأسبق  و حازم عطا الله محافظ الفيوم الأسبق الشيخ إبراهيم رفيع نائب رئيس القبائل العربية ، و مشاركة اللواء علي العزازي مساعد أول وزير الداخلية