الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

المؤتمر الدولي الخامس عن الحفاظ على التراث وإدارة المواقع بجامعة حلوان

الجمعة 08/ديسمبر/2017 - 11:39 م
السبورة

نظمت جامعة حلوان برئاسة الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة ، وبحضور الدكتور خالد العنانى وزير الآثار ،و الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان ، الدكتور حسام الملاح رئيس قطاع البعثات الأجنبية وشئون الوافدين بوزارة التعليم  ، وعدد من رؤساء الجامعات الألمانية .

 

 " المؤتمر الدولي الخامس عن الحفاظ على التراث وإدارة المواقع " وذلك بالتعاون مع جامعة براندنبرج للتكنولوجيا ، والذي افتتح مساء اليوم بأسوان والذي سيستمر حتى يوم  11 ديسمبر 2017   .

 

  حيث اكد الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان في كلمته التي ألقاها في الموتمر انه لايمكن لاي مجتمع أن يزدهر  بدون الثقافة، كما لا يمكن تحقيق تنمية في غياب الثقافة.  ،  فالتراث الثقافي هو سلعة عامة عالمية يجب الحفاظ عليها من اجل المستقبل.

 

واشار سيادته ان المؤتمر يهدف  إلى التعاون بين المنظمات الدولية لترويج السياحة المصرية، من اجل عودة السياحة بكل أمن وآمان خاصة بعد الأحداث الإرهابية الأخيرة ، واوضح سيادته  أن محافظة أسوان تمتلك العديد من الآثار والمناظر الخلابة فهى تربة خصبة للثقافة والسياحة معاً .

 

 واضاف ان مصر تعتبر وجهة سياحية فريدة وذلك لما تمتلكه من مواقع تراثية عالمية، و عليه فإن هذا المؤتمر يقدم فرصة مميزة للباحثين في مجال السياحة والتراث والمستثمرين والمسئولين وغيرهم من المهتمين للتجمع في رحاب التراث المصري و مناقشة آمالهم واهتماماتهم بمستقبل التراث والسياحة على المستوى العالمي .

 ومن هذا المنطلق، فان المؤتمر يقدم مناخ مثالي لتقديم الافكار الجديدة وبدء مناقشات قوية حول النظريات التراثية و السياحية وكيفية تطبيقها. كما يسعى المؤتمر إلى تحقيق التواصل وإتاحة الفرصة للتعاون الفعال بين مختلف الكيانات العامة والخاصة والباحثين المعنيين بمجالي التراث و السياحة .