الأحد 06 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

الأرصاد الجوية :"الشبورة" تهدد حياة تلاميذ.. و"التعليم" تكشف عن موعد تعليق الدراسة بالمدارس

الثلاثاء 05/ديسمبر/2017 - 05:52 م
السبورة

أعلن الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، استمرار الشبورة المائية الكثيفة خلال الأيام المقبلة، محذرًا من سقوط الأمطار.

 

وأوضح "عبدالعال" خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر، ويذاع على فضائية "إم بي سي مصر"، أن الهيئة تحذر من خطورة الأحوال الجوية منذ 4 أيام مضت، إلا أنه لم تكن هناك استجابة من سائقي السيارات ، ما أدي إلى وقوع العديد من الحوادث على الطرق

 

وكانت الشبورة المائية، قد تسببت في الكثير من الحوادث كان أبرزها على طريق إسكندرية الصحراوي، الأحد الماضي، والذي أسفر عن مصرع 4 أشخاص، وإصابة 39 آخرين.

 

وتسببت الشبورة كذلك في قيام عدد من المدارس الخاصة بأخير طابور الصباح إلي الساعة العاشرة صباحا بدلا من الساعة السابعة وذلك خوفا علي حياة التلاميذ.

 

وفي ذات السياق طالب عدد من أولياء الأمور بضرورة قيام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتعطيل الدراسة في المدارس حتي انتهاء الشبورة واعتدال الطقس مطالبين بسرعة تحرك المسئولين لان حياة ابنائهم بالفعل اصبحت في خطر.

 

فيما كشفت مصادر مطلعة بالوزارة أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم قعد اجتماعا منذ ايام لبحث تعليق الدراسة في المدارس بسبب سوء الأحوال الجوية وان الاتجاه الغالب هو تعليق الدراسة في حالة استمرار الشبورة المائية الكثيفة خلال الايام المقبلة