الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

تعليم البرلمان : مسح شامل للجامعات لاستبعاد أنصار الجماعة الإرهابية من موظفين وأعضاء هيئة تدريس من العمل فيها

الأحد 03/ديسمبر/2017 - 07:49 م
السبورة

كشفت الدكتور ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان، إن االلجنة أصدرت توصيات للدكتور خالد عبد الغفار وزير الدولة للتعليم العالى والبحث العلمى بإجراء مسح شامل على جميع الجامعات من موظفين وأعضاء هيئة تدريس لتنفيذ قانون الإرهاب وقانون الخدمة المدنية والجامعات على كل من يثبت انتمائه لجماعة الإخوان الإرهابية.

 

 

وأكدت عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان فى تصريحات صحفية، أن اللجنة وضعت شروط فيمن يتم استبعادهم من الجامعات وعلى رأسها، أن يثبت مشاركته فى أى من فعاليات التى قامت بها الجماعة الإرهابية داخل الجامعة أو خارجها، أن يثبت تحريضه على الدولة المصرية، أن يكون عضوا يكون حرض بالقول أو الفعل داخل المحاضرات.

 

ومن جانبه، قال خالد عبد العظيم، عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية، إن شباب الجامعات هم أمل المستقبل وهذه المرحلة يتم تشكيل الشباب بها وهو ما يستهدف القيام بحمايتهم من أصحاب الأفكار المتطرفة وأنصار الجماعة الإرهابية.

 

وتابع عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية فى تصريحات صحفية، أن إنهاء خدمات أساتذة الجامعات الذين يثبت انتمائهم للإخوان يعتبر تطبيقًا لأحكام القانون رقم 8 لسنة 2015 فى شأن قوائم الكيانات الإرهابية والإرهابيين.