الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

نائبة برلمانية تطالب وزير التعليم العالي بعزل أساتذة الجامعات من الإخوان.. وتؤكد :العزل تنفيذا لقانون الإرهاب

الإثنين 27/نوفمبر/2017 - 08:58 م
السبورة

أعلنت النائبة إيناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب، أنها قدمت طلب إحاطة إلى وزير التعليم العالى بشأن عزل أساتذة الجامعات المنتمين للإخوان.

 

 وكشفت إيناس أن طلب الإحاطة تضمن أنه  مازالت الجامعات المصرية بلا استثناء تعج بأساتذ الجامعة المنتمين للجماعات الإرهابية، دون اتخاذ أى موقف تجاههم، لاسيما وأن ميولهم وأفكارهم وتصرفاتهم واضحة للعيان خصوصا ما يروجون له تحت قبة الجامعة.

 

 وأضافت النائبة البرلمانية أنه يمكن تصنيف أساتذة الجامعة من الإخوان إلى 3 أنواع، الأول الأساتذة الهاربون إلى السودان وقطر وبعض الدول الأخرى، والمنقطعون عن العمل بشكل غير رسمى، وهم الذين بدأت الجامعات مبكرا فى اتخاذ قرارات فصلهم تطبيقا لنص المادة 117، وتواصل حاليا حصرهم عن طريق الأقسام العلمية فى الكليات.

 

وأوضح إيناس "أما الجانب الأكبر من أساتذة الإخوان فهم الذين لم يثبت انتماؤهم فعليا للجماعة، ولم يتورطوا فى أعمال عنف أو تحريض، فقد اكتفت الإدارات الجامعية بالتنبيه عليهم بعدم التطرق إلى أى أحاديث سياسية داخل ساحات الكليات أو المدرجات".

 

وأردفت قائلة "وفقا لقانون الإرهاب وكذا حالة الطوارئ فإنه يتعين عزل أى من أعضاء هيئة التدريس حال ارتكابه عددا من المخالفات، من بينها الاشتراك فى مظاهرات تعطل الدراسة، أو ثبت انتمائه للجماعات المتطرفة.