الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

رئيس جامعة بني سويف يفتتح معرض "لقاء مع الذات"

الأربعاء 22/نوفمبر/2017 - 05:30 م
السبورة

افتتح الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة معرض افتتاح لقاء مع الذات والذي يقيمه الدكتور محمد ماضي الأستاذ المساعد بكلية الفنون التطبيقية والذي يستمر في الفترة من 21/11/2017 إلى 30/11/2017 ، والمعرض به العديد من التماثيل ويتحدث عن لقاء الذات ويحكي ما يدور بين الإنسان ونفسه وما يتمنى وعلاقة الإنسان مع الطائر بشكل تجريدي حيث يصف حالة الإنسان النفسية وارتباطها بأمنياته في شكل الطائر المنطلق من داخل الإنسان ذاته. والتمثال التجريدي يصف حركة الإنسان المعبرة عما بداخله والتماثيل مصنوعة من بلاستر مباشر 
أضاف الدكتور منصور حسن إلى أن إقامة تلك المعارض لرفع الذوق العام وتنمية روح الجمال لطلاب الجامعة. كما وجه سيادته بدعم المبدعين من شباب الجامعة وتوفير المواد الخام الأساسية لعمل تلك المنحوتات وتشجيع إقامة مثل تلك الفعاليات ووجه بتوفير قاعة ملائمة وعمل متحف دائم لأعمال الفنانين من أعضاء هيئة التدريس والطلاب وأن يتم دعوة طلاب الكليات الأخرى لمشاهدة. 
أشار الدكتور تامر عبد اللطيف عميد الكلية  أن المعرض يضم العديد من الأعمال الإبداعية الفنية وأن الكلية ترحب بإقامة مثل تلك المعارض لإبراز المواهب الفنية من طلاب وطالبات الجامعة.