الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

التعليم تكشف تفاصيل إضافة "الحافز العلمى" لطلاب الثانوية والدبلومات للعام الدراسى الحالى 2017 / 2018

السبت 18/نوفمبر/2017 - 10:21 م
السبورة

تنشر "السبورة" قرار وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الخاص بمنح الطلاب المتفوقين علميا حافز علمى على غرار الحافز الرياضى.


كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، موافقة المجلس الأعلى للجامعات منح الطلاب المتفوقين علميا حافز علمى على غرار الحافز الرياضى.

 

وأعلن الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم تفاصيل منح الطلاب المتفوقين الحافز العلمى ، وأن الوزارة ممثلة فى قطاع التعليم بدأت العمل على وضع درجات للطلاب المتفوقين علميا منذ أشهر مضت بالتنسيق مع وزارة التعليم العالى ممثلة فى أكاديمية البحث العلمى، موضحا تم عقد عدة لقاءات ووضع مقترح من الجانبين يتضمن ضوابط وشروط الحافز العلمى.

 

 

 

وأضاف رئيس قطاع التعليم العام، أن الجهة التى ستكون منوط بها منح الحافز العلمى للطلاب هى أكاديمية البحث العلمى بالتنسيق أيضا مع الوزارة، مؤكدا أن الحافز سيتم منحه لطلاب المرحلة الثانوية من الأول، حتى الثالث، حيث إن الطالب إذا اشترك فى مسابقة على سبيل المثال، وكان فى الصف الأول وحصل على مركز دولى أو محلى أو عالمى يحتفظ بحقه فى الدرجات وتضاف على مجموع الثانوية العامة.

  

 وأشار رئيس قطاع التعليم العام إلى أن الفئات المسموح لها بالحصول على الحافز العلمى بعد إقراره والذى سيتم تطبيقه من العام الدراسى الحالى 2017 / 2018، هم الحاصلين على براءة اختراع فى مجال معين، والبحث النظرى والمشاركين فى مسابقات الإقليمية والدولية والمحلية على مستوى الجمهورية.

 

 

 

وأكد رئيس قطاع التعليم العام أنه لأول مرة سيتم تطبيق الحافز العلمى على طلاب التعليم الفنى، موضحًا أن كافة الشروط سوف تنطبق على طلاب الثانوية الفنية نظام الـ" 3 سنوات والخمس سنوات، بجانب طلاب التعليم العام، مشيرا إلى أنه يجب تشجيع جيمع الطلاب على البحث والابتكار دون النظر إلى نوعية المدرسة الموجود فيها.