الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

"الأعلى للجامعات" يشيد بموافقة لجنة التعليم بمجلس النواب على قانونى وكالة الفضاء المصرية والمستشفيات الجامعية

الخميس 16/نوفمبر/2017 - 05:21 م
السبورة

عقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعه الشهرى صباح اليوم الخميس 16 نوفمبر 2017 برئاسة د.خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، وبحضور د.طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، ود.يوسف راشد القائم بعمل أمين عام المجلس الأعلى للجامعات، والسادة رؤساء الجامعات، وقيادات وزارة التعليم العالى، وذلك بمقر المجلس بجامعة القاهرة.

 

 وأشاد وزير التعليم العالى بالتنسيق والتشاور القائم بين الوزارة والجامعات فى كافة الملفات خاصة فى مواجهه الأزمات التى تواجه المجتمع الجامعى وأشاد سيادته بسرعة التعامل الإعلامى من جانب المركز الإعلامى للوزارة مع الأزمات لدحض الشائعات والأخبار غير الدقيقة التى تروج لها مواقع التواصل الاجتماعى وتستهدف إحداث بلبلة فى أوساط الرأى العام  المصرى، وأثنى الوزير على دور المركز الإعلامى والمستشار الإعلامى للوزارة الدكتور عادل عبد الغفار فى سرعة التعامل مع الأحداث التى تتعلق بالتعليم العالى. وأكد الوزير أن تدخله فى الأحداث المتعلقة بالجامعات يأتى من واقع مسئوليته السياسية عن التعليم العالى فى مصر مؤكدا أن ذلك لا يمس استقلال الجامعات.

 

وأحاط الوزير المجلس بموافقة لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب على قانونى وكالة الفضاء المصرية والمستشفيات الجامعية، مشيدًا بالمناقشات الثرية لأعضاء اللجنة بمجلس النواب حول القانونين.

 

وأكد المجلس الأعلى للجامعات تضامنه الكامل مع جامعة الفيوم ودعم رئيس الجامعة وإدارتها فيما اتخذته من إجراءات، كما أكد على ضرورة احترام استقلال الجامعات ومساندتها فى مواجهه الأزمات المختلفة.