الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

خالد عبدالغفار : 3 مجمعات عالمية لفروع جامعات دولية بالعاصمة الادارية خلال 3 سنوات

الخميس 26/أكتوبر/2017 - 04:29 م
اثناء اجتماع المجلس
اثناء اجتماع المجلس الاعلي للجامعات اليوم

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، إنه خلال 3 سنوات سيكون هناك 3 مجمعات عالمية لفروع جامعات دولية بالعاصمة الإدارية الجديدة تستوعب عددًا كبيرًا من الطلاب، مضيفًا أن الفروع  الدولية بالعاصمة الجديدة ستعود بالنفع على الدولة.

 

وأضاف عبدالغفار، في تصريحات صحفية، له اليوم الخميس، على هامش اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بجامعة القاهرة، أن هذه المجمعات التعليمية تستهدف تخريج طلاب على مستوى عال وعالمي، مؤكدًا أن هذه الكيانات الدولية ستكون تحت سيطرة مصرية.

 

وأوضخ وزير التعليم العالي، أن الكيانات الأجنبية بالعاصمة الإدراية الجديدة لا نتركها دون تواجد للدولة، مبينًا أن هناك وقوانين مصرية تتيح التعاون مع مثل هذه الجامعات الدولية.

 

كما أكد عبد الغفار، أن هذه الفروع الدولية للجامعات تعود بالنفع على المصريين، وذلك من خلال توفير فرص عمل للخريجين المصريين ووجود قوة ناعمة لمصر وجذب عدد كبير من الطلاب الوافدين من الدول المختلفة.

 

وأضاف الوزير، أن الوزارة تعمل حاليًا على جذب 22 ألف طالب مصرى يسافرون سنويا للتعليم بالخارج، موضحًا أن الجامعات الأجنبية بالعصمة الإدراية الجديدة سيسهم في ذلك.