الجمعة 27 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

الدورة السنوية لطلاب الدرسات العليا لهندسة عين شمس

الأحد 22/أكتوبر/2017 - 10:02 ص
السبورة


 
 
تنظم كلية الهندسة جامعة عين شمس الدورة السنوية لطلاب الدراسات العليا وذلك لتعريف الطلاب بمهارات البحث العلمي و أخلاقياته إضافة إلى منظومة البحث العلمي في مصرو تشمل   الدورة  ستة محاضرات  .
 
وذلك تحت رعايه الدكتور عبد الوهاب عزت والدكتور عبد الناصر سنجاب نائب رئيس الجامعه لشؤون الدراسات العليا والبحوث و الدكتور ايمن عاشور عميد كليه الهندسه والدكتور عماد حجازي وكيل الكليه لشؤون الدراسات العليا و البحوث
 
حيث أ كد الدكتور  عماد حجاز على ان الدورة تتغير كل عام لتقديم مهارات مختلفة لطلاب الدراسات العليا بالكليةمضيفا ان  هذا العام تركز الدورة لأول مرة على منظومة  البحث العلمي بمحاضرة الدكتور شريف حماد وزير البحث العلمي الأسبق كما تقدم محاضرة عن الكتابة العلمية بواسطة شركة النشر الدولي السيڤير.

 تستمر الدورة في تقديم محاضرة عن لائحة الدراسات العليا وتقوم بالقاءها هذا العام ولأول مرة الأستاذه الدكتوره حنان صبري.

كما أوضح  الدكتور  حجاز  ان الدورة ستستمر في استضافة  الدكتورة  تيسير ابو النصر العميدة السابقة لكلية الهندسة بجامعة اوتاوا بكندا وتعرض فيه خبرتها في اسلوب اختيار النقطة البحثية بالشكل الذي يضمن قيمتها في حل مشاكل المجتمع.

وأشار ان  الدكتور احمد حسن سيقوم بعرض  مشروع المكتبة الرقمية و سياسة النزاهة الاكاديمية للكلية و تفاصيل مفاهيم اخلاقيات البحث العلمي وما تتوقعه الكلية من طلابها واساتذتها وموظفيها.