الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

مستشار الجامعة الامريكية: الجامعة بها 36 الف خريج 65% منهم مصريين والباقي في جميع أنحاء العالم

الأربعاء 18/أكتوبر/2017 - 03:07 م
السبورة

قال الدكتور أشرف حاتم ، مستشار الجامعة الأمريكية بالقاهرة، أن الجامعة  من أقدم الجامعات في مصر حيث انشات عام 1919 وسوف تحتفل بالمئوية في العام القادم فهي ثاني جامعة حديثة بعد جامعة القاهرة .

 

وأضاف حاتم ،خلال المائدة المستديرة للصحفيين، اليوم الاربعاء،  الدولة تحاول عمل فروع لجامعات  دولية في العاصمة الإدارية  فتجربة الجامعة الأمريكية ونجاحها شجعت الدولة علي ذلك .

 

وأكد الدكتور أشرف حاتم،  ان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ستعقد  مؤتمر في الجامعة الامريكية عن إنشاء  فروع للجامعات الأجنبية في الاول من فبراير القادم وستناقش كل ما يدور عن ماهية هذه الفروع وعلاقتها بالوزارة والمجلس الأعلي للجامعات ووضعها القانوني وغير ذلك .

 

وأوضح مستشار الجامعة، ان  الجامعة الامريكية الوحيدة في مصر المعتمدة محليا  من قبل الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد ، ومعتمدة بأمريكا من قبل لجنة الدول المتوسطة للتعليم العالي بالولايات المتحدة الأمريكية ،  مشيرا إلي أن كلية التجارة هي الوحيدة التي  لديها اعتماد دولي من 3 جهات عالمية وهذا صعب حدوثه في الجامعات المصرية لكثرة عدد الطلاب.

 

وأشار الدكتور أشرف حاتم، ان الجامعة الأمريكية بالقاهرة بها 36 الف خريج ، 65% منهم مقيمين بمصر والباقي في جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك 8000 خريج في الولايات المتحدة الامريكية.