الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
القرارات الوزارية

"التعليم": تعيين المتخلفين في مسابقة الـ30 ألف معلم

الجمعة 01/سبتمبر/2017 - 08:11 م
السبورة

كشف الدكتور محمد عمر مدير صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، بعض الأمور الخاصة بمسابقة الـ30 ألف معلم قائلا: "بناءً على تكليفات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بتشكيل لجنة لمراجعة ملفات مسابقة الـ30 ألف معلم وإيجاد حلول للمعوقات التى تواجه المعلمين، تم الوصول إلى عدة حلول أهمها أنه بالنسبة لبدائل شرط محو الأمية ستصدر وزارة التربية والتعليم كتاب دورى قبل بداية العام الدراسي بالبدائل المعتمدة وضوابط تنفيذها.

وأضاف: أما بالنسبة لملحق قرار تقليل الاغتراب فسيصدر عن الوزير قريبا قبل بدء العام الدراسي وجارٍ حاليا مراجعة الاستمارات الإلكترونية، وملحق قرار التثبيت للمعلمين المحجوبين من القرار الأول والذى سيصدر قبل بدء العام الدراسي.

وتابع عمر: بالنسبة لقرار تثبيت المعلمين المساعدين المتقدمين بطلبات للأكاديمية المهنية للمعلمين سيصدر فور استكمال الإجراءات الحالية بالأكاديمية خلال مدة زمنية لن تتجاوز 45 يومًا من تاريخه.

وأشار إلى أن تقليل الاغتراب الداخلى لمعلمى المسابقة وغيرهم من المعلمين القدامى سوف يتم حصر العجز والزيادة بجميع التخصصات على مستوى الإدارة التعليمية فور الانتهاء من القرارات الموضحة، وذلك خلال الشهر الأول من بدء العام الدراسي وسوف ترفع التوصيات للوزير لاستصدار القرار المناسب لتقليل الاغتراب وفق الضوابط.

واستطرد عمر قائلًا: أما فيما يخص المعلمين المساعدين الذين لم يستوفوا شروط الصلاحية من الأكاديمية وتعيينهم كان قبل عام 2013 ومهددين بإنهاء التعاقد، قرر الوزير تشكيل لجنة قانونية أوصت بتعديل بعض مواد قانون التعليم المنظمة للتعيينات والتثبيت، وانتهت اللجنة من التعديلات وإرسالها الوزير إلى مجلس الوزراء للموافقة عليها، وبعد ذلك ستعرض على مجلس النواب فور انعقاده، وهذا ينطبق على من تم فسخ تعاقده حيث تتيح التعديلات إعادة التعاقد معه مرة أخرى.