الجمعة 27 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

تسليم شهادات الإعفاء من الخدمة العسكرية لذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة عين شمس

الأربعاء 26/يوليو/2017 - 10:21 ص
السبورة

قام اليوم الدكتور  عبد الوهاب عزت، رئيس جامعة عين شمس  بتسليم شهادات  الإعفاء من الخدمه العسكريه لذوى الإحتياجات الخاصه وذلك بحضور كل من الدكتور عبد الناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث  والدكتور نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور  ناجي عبد المؤمن عميد كلية الحقوق و مدير إداره التربيه العسكريه بالجامعه وذلك بمدرج الامتحانات بكلية الحقوق .

اكد  الدكتور  عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة فى كلمته أن الجامعة توفر لأبنائها الطلاب كافة سبل الراحة وخاصاً لذوي الاحتياجات الخاصة بناء عن تعليمات السيد رئيس الجمهورية فى اعلانه أن عام ٢٠١٨ هو عام ذوي الاحتياجات الخاصة.

وقال الدكتور عبد الناصر سنجاب أن الجامعة ترفع شعار (رسم ابتسام علي وجه الطلاب ) ، وخاصاً ذوي الاحتياجات الخاصة وان الجامعة وفرت لجان طبية للكشف علي ذوي الاحتياجات الخاصة لرفع العبء عن أبنائها حيث وفرت الجامعه لجان الكشف الطبى بالحرم الجامعي .

واشار الدكتور  نظمي عبد الحميد أن هذا الفاعلية جاءت فى إطار التعاون بين وزاره الدفاع والجامعات المصريه  ، تقرر تشكيل لجنه قومسيون طبى للكشف على طلاب الجامعه (ذوى الإحتياجات الخاصه) ، للحصول على شهاده الإعفاء من الخدمه العسكريه ،ذلك تحت إشراف قيادة قوات الدفاع الشعبى والعسكرى وإداره التجنيد والتعبئه بالقوات المسلحه وإداره التربيه العسكريه بالجامعه .

أوضح  أن التعاون مع إداره التجنيد والتعبئة تم تفعيلة بعد توقف لمدة سبع سنوات وجاء ذلك في إطار الخدمة المجتمعية ودور القوات المسلحة لمساندة الشعب .

واكد مدير إدارة التربية العسكرية بالجامعةان الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة قاموا بتسليم  المستندات المطلوبه و ذلك لإجراء عليهم الكشف الطبي وتسهيل عليهم إجراءات الكشف الطبي بداخل الجامعة وذلك كان في الفترة من ١٤-١٦ مايو الماضى وقد قامت الإدارة بتخليص كافه الاجراءات 

وأشار مدير إداره التجنيد والتعبئه بالقاهره أن لجنه القومسيون الطبى جاءت بناءاً على طلب أداره الجامعه وبالتنسيق مع الأمانه العامه للقوات المسلحه و تم دفع اللجنه بجامعة عين شمس لتسهيل كافه أجراءات التجنيد للطلبه ذوى الأحتياجات الخاصه وذلك فى إطار التعاون الدائم من القوات المسلحه لكافه هيئات الدوله .

وفي نهاية قام الدكتور عبد الوهاب عزت بتسليم شهادات الإعفاء من الخدمة العسكرية للطلاب واهدي درع الجامعة للسيد مدير إداره التجنيد والتعبئة