الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

بالمستندات| المعلمون المساعدون المفصولون بسوهاج يستغيثون بـ "طارق شوقى" لعودتهم للعمل أسوة بزملائهم

الأحد 02/يوليو/2017 - 12:08 م
الدكتور طارق شوقى
الدكتور طارق شوقى

استغاث أكثر من 200 معلم مساعد من المعلمين المفصولين بمحافظة سوهاج بالدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بشأن الموافقة على عودتهم للعمل مرة أخرى أسوة بزملائهم فى جميع المحافظات والتى طبق عليهم القرار بعودة جميع المفصولين والذى أصدره الدكتور الوزير.

وأرسل العديد من المعلمين المفصولين هذه الاستغاثة الى موقع السبورة لنشر مشكلاتهم فى محاولة لحلها من قبل الوزير، والذى أبدى تعاونا كبيرا مع المعلمين خلال الفترة الماضية، والتى نجح فيها الدكتور طارق شوقى فى احتواء الكثير من مشاكل المعلمين.

وجاء نص الاستغاثة كالتالى:
"سيادة الوزير.. نرجو من سيادتكم النظر لابنائكم المعلمين المساعدين المفصولين بسوهاج، اسوة بقرار سيادتكم فى 20يونيو 2017 الخاص بعدم انهاء او فسخ او فصل التعاقد مع اى من المعلمين المساعدين بكل المديريات فى جميع المحافظات والذين لم يتم استكمال اجراءات تعيينهم وانتهاء المدة القانونية للتعيين لحين اشعار اخر.

نناشد الوزير الدكتور بالتعامل مع مشكلة المعلمين المساعدين  المفصولين بسوهاج الذين تم فصلهم وتشريدهم فى 2015/12/1، ومعاملتهم بالمثل وعودتهم لعملهم لانه تنطبق عليهم نفس ظروف القرار 20/6/2017، وخاصة ان غالبيتهم قد استكمل اجراءات التعيين وحصلوا على شهادة الدبلوم العام فى التربية قبل صدور قرار الفصل ولكنهم لم يتمكنوا من استخراجها من جامعة سوهاج الا بعد صدور قرار الفصل بسبب الاجراءات الروتينية".