الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

جامعة بنى سويف يستعرض تقرير البعثة المشاركة فى معرض التعليم العالى بالكويت

الأحد 28/مايو/2017 - 06:02 م
السبورة

استعرض الدكتور امين لطفى رئيس جامعة بنى سويف تقرير نشاط  بعثة الجامعة المشاركة فى معرض التعليم العالى بالكويت والذى عقد فى الفترة ما بين 13-14 مايو الجارى.

 اوضح رئيس الجامعة ان  بعثة الجامعة اقامت معرضاً  تحت عنوان " بيئة آمنه ومستقبل واعد"  بمقر الملحقية الثقافية المصرية بالكويت والذى قام بإفتتاحة السفير المصرى والملحق الثقافى بدولة الكويت بهدف جذب أكبر عدد من الطلاب الوافدين للدراسة بكليات الجامعة المختلفة بإعتبارها اكبر جامعة مصرية من حيث عدد الكليات و تضم العديد من الكليات الفريدة من نوعها على مستوى الشرق الاوسط و البرامج المتميزة والتى تشمل كافة التخصصات العلمية.

واضاف رئيس الجامعة ان المعرض قدم عديد من المطبوعات والكتب والأقراص المدمجة للتعريف بالمحافظة بشكل عام والجامعة وكلياتها المختلفة وأقسامها المتنوعة بشكل خاص.

كما استعرض رئيس الجامعة اللقاءات التى عقدة على هامش المعرض والتى شملت التواصل مع الطلاب الكويتين السابقين بكلية التربية وزيارة عدد من معلمات المرحلة الابتدائية و المسئولين الإداريين بالهيئة العامة للتعليم التطبيقى والتدريب والتشاور معهم حول امكانية تنظيم ورش عمل ودورات متخصصة  تهدف الى تنمية مهاراتهم .

كما قامت البعثة بتنظيم عدد من اللقاءات مع منسقين الخدمات التعليمية بالكويت والتشاور معهم حول توسيع نطاق قبول الطلاب الوافدين وقامت البعثة  بشرح كامل لكافة برامج الجامعة التعليمية .

كما ناقش رئيس الجامعة مع البعثة المشاركة العقبات التى تواجه الطلاب الوافدين للتسجيل بالجامعة وكذلك كافة المقترحات التى تساعد فى عملية جذب الوافدين .

جدير بالذكر ان عدد من الصحف والمواقع الالكترونية الكويتية  أشادت  بالنجاح الذى شهدة المعرض ومنها اأنباء الكويتية وجريدة الرأى الكويتية وجريدة المحيط .