السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

شوقى: نظام تعليمى جديد بالتعاون مع الجهات المعنية والشراكات الدولية

الإثنين 15/مايو/2017 - 10:14 ص
السبورة

التقى الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، وفدًا من مندوبى البنك الدولى؛ يضم حافظ غانم نائب رئيس البنك الدولى بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وأسعد عالم المدير الإقليمى لمصر واليمن وجيبوتى، والدكتورة أميرة كاظم مسئول قطاع التعليم بمنطقة الشرق الأوسط، وشمال أفريقيا؛ لمناقشة أجندة العمل بين الطرفين.

أكد شوقى على أن عام 2018 سيشهد ميلاد نظام تعليمى جديد نحو مستقبل مشرق بالتعاون مع الجهات المعنية والشراكات الدولية، يبدأ من مرحلة رياض الأطفال، حيث يتم وضع مناهج حديثة تدعم التفكير الإبداعى عند الأطفال.

وأشار شوقى إلى أن تطوير التعليم يأتى فى مقدمة أولويات الدولة، مؤكدًا أهمية  دور الهيئات الدولية فى دعم الوزارة والعملية التعليمية بالمدارس.

عرض شوقى خلال الاجتماع رؤية الوزارة الجديدة، وأولويات تطوير التعليم فى المرحلة القادمة " المشروع القومى لتعليم مصرى جديد"، نحو مجتمع مصرى يتعلم ويفكر ويبتكر.

ومن جانبه أكد غانم على أن البنك على أتم الاستعداد لتقديم المساعدات، وتوفير الدعم الكامل لتحسين قطاع التعليم، طبقًا لرؤية الوزارة الجديدة، مضيفًا أن التعليم مسئولية مشتركة، ومن المهم بناء شراكات حقيقية مع كافة الأطراف المعنية؛ كي تتمكن البلاد من تحقيق نتائج تعليمية ملموسة.

وأثناء اللقاء تم الاتفاق على إيفاد خبراء ومتخصصين فى مجال تطوير التعليم؛ لتحويل الرؤية الجديدة للتعليم إلى خطط تنفيذية على أرض الواقع؛ للنهوض بالعملية التعليمية بكافة جوانبها فى ضوء التحديات الاقتصادية الراهنة.