الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

علامية شيما صابر والمستشار اسلام الغزولي في ندوة " قصص النجاح" بجامعة حلوان

الإثنين 24/أبريل/2017 - 03:25 م
السبورة

نظمت مؤسسة  How to be ندوة عن:" قصص النجاح" بجامعة حلوان ،وذلك تحت رعاية الدكتور  ماجد نجم القائم باعمال رئيس الجامعة، والدكتور جمال شكري نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب .
 
واستضافت الندوة الأعلامية شيما صابر مقدمة برنامج تايم أوت المذاع على شاشة «دي إم سي سبورت»، وإسلام الغزولي رجل الأعمال المصري عضو الاتحاد الدولي للمحامين، للحديث عن قصص نجاحهما.

ورحبالدكتور ماجد نجم بالسادة الضيوف مشيرا الي أن الهدف من عقد هذه الندوات داخل الجامعة، هو تعريف الطلاب على قصص نجاح الشخصيات التي تم دعوتها والاستفادة من تجاربهم في الحياة، ومن أجل تحقيق الطلاب لأهدافهم من خلال استضافة شخصيات ناجحة في المجالات المختلفة مثل الفن والصحافة والإعلام والسياسة.

مؤكدا علي أننا نحتاج الي ابراز القصص والنماذج الناجحة للشباب والقدوة الناجحة لأن طلاب الجامعة هم أساس النجاح في المستقبل مقدما الشكر الي فريق How to be الذين استطاعوا تنظيم العديد من الاحداث داخل الجامعات تمس الشباب وتهمهم داعيا الشباب الى ضرورة ان يضعوا نصب اعينهم اهداف كبيرة ويسعوا الى تحقيقها .
ودعا رئيس جامعة حلوان الشباب  الي ضرورة التحلي بالأمل ومواجهة الافكار المتطرفة بالعلم والعمل والنجاح واقتحام كافة مجالات الحياة واتخاذ القدوة الحسنة لتكون لهم طريقا للنجاح ، وأشار رئيس الجامعة الي ان هذه الندوة تجمع بين بين الاعلام والقانون حيث اننا نسعي الي ابراز العناصر الناجحة للشباب في ظل وجود العديد من الافكار المنتشرة في المجتمع وعلي مواقع التواصل الأجتماعي لتكون هذه النماذج قدوة لهم وتعطيهم الامل في النجاح والأبداع ..
 
وقالالدكتور جمال شكري، اننا نقدم لطلاب الجامعة نماذج للأقتداء من خلال تسخير كافة الأمكانيات اللازمة لهم لأستضافة هذه النماذج الناجحة ولابد  أن يكون الاقتداء بالعمل والجهد فهم اصبحوا كذلك واصبحوا نماذج مشرفة من أبناء مصر .
 
واشارت الاعلامية شيما صابر خلال فاعليات الندوة انها اقتحمت مجال الاعلام وكانت تتمني العمل في مجال الرياضة وخاضت العديد من الصعوبات وقالت ان الامل موجود ولابد ان يضع كل منا نصب اعينه هدفا يسعي لتحقيقه ولا يستسلم لليأس مؤكدة انها واجهت صعوبات وتغلبت عليها وارتديت تيشرتات لاندية رياضية وكانت فكرة جديدة لاقت اعجاب الجميع داخل مصر وخارجها .
 
وتحدث المستشار اسلام الغزولى عن قصة نجاحة التي بدأت بتخرجه من كلية الحقوق وبحثه عن العمل دون واسطة واشار الي انه قام بتحديد هدفة للتميز مشيرا الي انه لجأ الي اختيار فكرة التخصص في حقوق الاعلام والسوشيال ميديا وكانت فكرة مميزة واستطاع من خلالها بدء مشواره وتحقيق اهدافه ، ودعا الغزولي طلاب الجامعة الي ان يتحلوا بالصبر والاصرار والعزيمة وان يفكروا خارج الصندوق لتحقيق اهدافهم .