الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

طلاب جامعة بنى سويف تشارك فى "طور ذكائك العاطفي والاجتماعي"

الأربعاء 12/أبريل/2017 - 11:59 ص
السبورة

أعلن الدكتور أمين لطفى رئيس جامعة بنى سويف عن مشاركة طلاب الجامعة فى البرنامج التدريب الذى اطلقه اتحاد الجامعات العربية بعنوان "طور ذكائك العاطفي والاجتماعي" لتطوير قدرات خمسة آلاف طالب من مؤسسات التعليم العالي في الوطن العربي مجانا.

وأكد رئيس الجامعة على اهمية مشاركة الطلاب فى البرامج التى تعمل على تطوير مهاراتهم وقدراتهم  لاسيما تطوير الذكاء العاطفى والاجتماعى الذى يساعد على ضبط النفس وتنظيم المزاج وإدارك عواطف الآخرين وتدبير العلاقات وحماية ديناميكية التفكير من الوقوع في الخطأ  ، كما أن هذه المهارات مسئولة عن ما يقارب من 80% من نجاح الفرد في حياته المهنية، بينما لا يتجاوز تأثير الذكاء العقلي عن 20% من هذا النجاح.

وقال الدكتور سلطان أبو عرابي أمين عام الاتحاد إن للذكاء العاطفي دورا هاما في تطوير العديد من جوانب الحياة الخاصة بالطالب الجامعي بما فيا الجانب الشخصي والمهني مشيرًا إلى أن الاتحاد يسعى إلى تطوير مهارات وقدرات الاساتذة والإداريين والطلبة من خلال هذه الشراكة.

جدير بالذكر أن البرنامج متاح الكترونيا ومجانا لأول خمسة آلاف مشترك من كافة الدول العربية ويتضمن أربعة أهداف تعليمية يتم شرحها من خلال أسلوب تفاعلي ممتع وأفلام تدريبية درامية شيقة حيث سيحل كل مشاركة على شهادة الكترونية في حالة اجتيازه الاختبار النهائي .