الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
نقابات وائتلافات

عقب اختتام فعالياته في الشرقية.. المتدربون : سنطور من أنفسنا وفقاً لما اكتسبناه من " مدير تربوي معتمد "

الثلاثاء 11/أبريل/2017 - 08:18 م
السبورة

اختتمت اليوم الثلاثاء فعاليات البرنامج التدريبي الذي أقيم في النقابة الفرعية للمعلمين في الشرقية برئاسة محسن لطفي رئيس النقابة الفرعية  ، تحت عنوان " مدير تربوي معتمد " ضمن مبادرة " معلم أفضل " .

تأتي تلك المبادرة في إطار التعاون بين اتحاد المعلمين العرب برئاسة خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب ، والبورد البريطاني للتدريب .

وتناول البرنامج عدة محاور منها ، أدوار القائد التربوى ومسؤوليته من خلال الدراسات العلمية ، القيادة في السياق المدرسي " نموذج القيادة في الأطار المدرسي " ، القيادة في السياق المدرسي " بناء الرؤية-التعليم والتعلم والتقويم " ، التنمية المهنية .

إلى جانب التخطيط الاستراتيجي ، المحاسبية ، إدارة الموارد البشرية والمادية ، إستخدام التنقية الشاملة ، البيئة المدرسية ، العلاقات الخارجية ، حيث تم التدريب على أيدي خبراء ومدربين معتمدين من البورد البريطاني .

وعقب إنتهاء التدريب ، تم عقد الإختبار النهائي لبرنامج " مدير تربوي معتمد " ، حيث أنه من سيجتاز الإمتحان بنسبة 60 % سيحصل على شهادة من اتحاد المعلمين العرب موثقة من الخارجية ، وشهادة الإعتماد من البورد البريطاني .

وأعرب المتدربون عن سعادتهم البالغة وإستفادتهم الملحوظة من المدربين والمادة العلمية المقدمة ، مؤكدين أنهم سيطورون من أنفسهم وفقاً لما اكتسبوه من هذا البرنامج ، وسينقلون هذه الخبرات إلى زملائهم في المدارس .

ومن جانبه ، أكد الدكتور ياسر خلف مدير تطوير الأعمال بالبورد البريطاني في الشرق الأوسط ، أن برنامج " مدير تربوي معتمد " في الشرقية  شهد إقبال كثيف من معلمي الشرقية مع التنظيم جيد وحسن الإستقبال ، متوجهاً بالشكر لكل قيادات نقابة الشرقية وعلى رأسهم محسن لطفى رئيس النقابة الفرعية ، وهانى مرشد أمين عام الفرعية ، وأحمد ثروت أمين صندوق النقابة الفرعية ، وفريق اتحاد المعلمين العرب والبورد البريطاني .