الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
قبلي وبحري

ندوة ومعرض عن مشروع تعزيز القدرات التسويقية بقنا

الثلاثاء 04/أبريل/2017 - 03:40 م
السبورة

افتتح اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا  و الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي و الدكتورة هدى السعدي مقرر المجلس القومي للمرأة بقنا معرض مشروع تعزيز القدرات التسويقية لصغار المزارعين بقنا  .

 

و اكد محافظ  قنا على ضرورة وجود عون حقيقي من المؤسسات و الهيئات التنفيذية و الجمعيات الاهلية لتوفير فرص العمل و خفض نسبة البطالة بالمحافظة .

كما أشار سيادته للدور الهام الذي تقوم به محافظة قنا في هذا المجال من خلال إنشاء مناطق صناعية للمنتجات التراثية و إقامة معرض مستديم للمنتجات التراثية وفندق من وحي البيئة بمركز نقادة .

و أوضح الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي ان الجامعة لا تدخر جهدا في تقديم كافة اشكال الدعم للمجلس القومي للمرأة كما نوه الى أهمية مشروع (برايم ) في دعم المشروعات الصغيرة و متناهية الصغر لتحقيق التنمية المستدامة من الناحية الاقتصادية كما أشار الى ان الجامعة بصدد إنشاء مزارع للنباتات الطبية والعطرية لتحقيق برنامج الصيدلة الاكلينيكية و كذلك إنشاء مصنع صغير للأطراف الصناعية  بالتعاون بين الجانب الهولندي و كلية العلاج الطبيعي بقنا و كذلك إقامة الملتقى التوظيفي للمساهمة في الحد من البطالة .

وقدمت الدكتورة هدى السعدي مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بقنا الشكر لمحافظ قنا و لرئيس جامعة جنوب الوادي على دعمهما المستمر للمجلس القومي للمرأة  بقنا

شارك في المعرض عدد من الجمعيات منها جمعية التنمية المستدامة للثروة النحلية و الجمعية الزراعية لتسويق المنتجات الطبية و العطرية  بهو و الجمعية التسويقية للثروة الحيوانية بالأشراف الغربية و جمعية فاطمة الزهراء النسائية للتنمية المستدامة