الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

علوم حلوان تكرم فريق قسم الجيولوجيا الحاصل على المركز الثانى فى مسابقة البرميل الملكى

الإثنين 27/مارس/2017 - 11:13 ص
السبورة

كرمت كلية العلوم بالجامعة برئاسة د. ماهر حلمي عميد الكلية طلبة قسم الجيولوجيا، الحاصلين على المركز الثانى على مستوى جامعات قارة أفريقيا بأكبر مسابقة عالمية (IBA ) ( البرميل الملكي ) والتابعة للجمعية الأمريكية لجيولوجيي البترول AAPG لعام 2017 لاستكشاف خزانات الهيدروكربون.
 
وخلال الاحتفال قدم الدكتور ماهر حلمى التهنئة والشكر للأساتذة بقسم الجيولوجيا ولرئيس مجلس القسم الدكتور مصطفى إسماعيل غريب ود. عادل دياب محمد قطب المشرف على النشاط العلمي للمجموعة الطالبية التابع لها الفريق (Advisor Faculty HUSC-AAPG )على مابذلوه من جهد لرفعة إسم مصر وجامعة حلوان على المستوى الأقليمي  والدولى.

واوضح ان الكلية تقوم من خلال برامجها العلمية المختلفة بتقديم كافة الخدمات العلمية المتطورة لطلابها لمرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا لتخريج جيل متميز من العلماء يكون قادر علي خدمة الوطن ، لتخريج أجيال متميزه قادرة على المنافسة على المستوى الأقليمي والدولى .

وقام د. ماهر حلمي بتكريم المشرف على الفريق أمير إسماعيل عبد العزيز وكذلك اعضاء الفريق وتسليمهم شهادات تقديرا لهم علي ما بذلوه  من جهد خلال المراحل المختلفة للمسابقة داعيا اياهم الي ضرورة المثابرة والجد في المستقبل.
 
وجدير بالذكر أن اعضاء الفريق هم عبدالرحمن على محمد محمد إبراهيم، نوران مصطفى، أحمد عيسى، إيمان محمد محمد محمود السعدنى، يارا سعد نادى أحمد، جابر مجدى جابر.
 
وتقوم فكرة المسابقة على أساس قيام الجمعية الأمريكية لجيولوجيين البترول بإختيار احدى المناطق خارج إفريقيا والتي توجد بها بعض المشاكل في إستكشاف الهيدروكربون في باطن الأرض و يتم إرسال البيانات التي تم الحصول عليها منذ عشرات السنين لكل الجامعات المشتركة حتى يقوم كل فريق بدراسة المنطقة بصورة جيدة و التغلب على كل الصعوبات بسبب سوء البيانات القديمة المرسلة ومعالجتها لجعلها في افضل صورة ثم تحليل بيانات الابار بصورة جيدة والتعرف على التراكيب الأرضية وتتابع الطبقات بالمنطقة وتحديد اماكن تواجد مصائد البترول ومسار هجرته من صخر المصدر وحتى المصيدة أو الخزان الذي يتم استخراجه منه لاحقا وكيفية تكوين المنطقة وعمل إستنتاج لأماكن تواجد الهيدروكربون وتحديد حجم الإنتاج مستقبليا وتقديم تقرير يوضح كل تفاصيل العمل والتوصيات التى يراها الفريق.