الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

بالصور.. وزير التعليم العالي الأسبق ورئيس جامعة بنها يتفقدان ورش عمل محاور منتدى تطوير التعليم

الجمعة 24/فبراير/2017 - 05:20 م
السبورة

تفقد الدكتور محمد النشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأسبق والدكتور صبحي حسنين رئيس الاتحاد الرياضي بالجامعات المصرية والدكتور السيد القاضي رئيس جامعة بنها ورش العمل الخاصة بمنتدى الحوار الأول للجامعات المصرية "الحكومية والخاصة" لمناقشة تطوير التعليم في مصر.

 

 وذلك في ختام أول أيام فاعليات المنتدي والمقام  في الفترة ما بين 22-25 من الشهر الجاري، حيث تفقدوا جميع الورش المقامه سواء لأخذ أراء أعضاء هيئة التدريس أو المعاونين لهم أو الطلاب بالاضافة الي ورش العمل الخاصة بمؤسسات المجتمع المدني.

حيث الوزير الأسبق للتعليم العالي الدكتور محمد النشار ان مصر لن ترتقي الا بالتعليم الجيد، موضحاً ان مصر بها 22 مليون طالب علم سواء في التربية والتعليم أو التعليم العالي.

واضاف النشار ان التعليم يجب ان بدأ منذ ولادة الفرد فكل شىء يؤثر فينا من تربية وأسرة واعلام ومدرسة وجامعة، فحجم المدخلات علي الفرد المصري كبيرة جداً وهو ما يؤدي الي التشتت وعدم القرة علي التركيز والتفوق.

وطالب الوزير الأسبق بأن تحذو كل الجامعات المصرية الطريق الصحيح الذي تسير فيه جامعة بنها.  

وقال رئيس جامعة بنها أن المنتدي يضم أربعة محاور رئيسية هم أعضاء هيئة التدريس والمعاونين لهم والطلاب بالاضافة مؤسسات المجتمع المدني بكل أطيافه، مشيراً ان الكل يفكر لوضع رؤية شاملة لتطوير التعليم في مصر.

واضاف القاضي ان مصر تحتاج الي الترابط والعمل الجاد سواء في القطاع الحكومي أو الخاص، مؤكداً علي ضرورة تحديث قوانين العمل طبقاً لمعدل كفاءة الاداء والانتاج، فمصر لا تحتاج الي العامل الذي ياخذ مرتبه بدون عمل.