الأحد 06 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
قبلي وبحري

أحترس| الأرصاد الجوية: غدا أمطار غزيرة تضرب محافظات الجمهورية.. وتحذر المواطنين من برودة الطقس والشبورة المائية.. وتعلن عن خط ساخن للاتصال

الثلاثاء 21/فبراير/2017 - 05:12 م
السبورة

حذر الدكتور أحمد عبد العال، رئيس مجلس إدارة هيئة الأرصاد الجوية، من موجة من الطقس سيئ غدا على جميع أنحاء الجمهورية، وحالة عدم الاستقرار والتقلبات فى الأحوال الجوية ، تبدأ الأربعاء، ومن المنتظر سقوط أمطار غزيرة على السواحل الشمالية الغربية للبلاد وتصل خفيفة إلى القاهرة وحتى الصعيد.

 

وأضاف العال إلى أن الرياح ستنشط على بعض المناطق وستؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية فى بعض الموانئ بالبحرين الأحمر والمتوسط، مؤكدا ضرورة توخى المواطنين الحذر والاستمرار فى ارتداء الملابس الثقيلة، وعلى قائدى السيارات الالتزام بالسرعة المطلوبة والمناسبة على الطرق السريعة، موضحا أنه يمكن الاتصال للاستفسار عن حالة الطقس المتوقعة على مدار الـ 24 ساعة على رقم التليفون التالى 24646721 .

 

وفي ذات السياق قال وحيد سعودى خبير الأرصاد الجوية، إن المنخفضات الجوية سواء على سطح الأرض أو فى طبقات الجو العليا من حيث شدتها ومدى تعمقها غالباً ما يصاحبها تغيرات محدودة ومؤقتة ﻻ تزيد عن 24 ساعة فى الأحوال الجوية مثل ارتفاع طفيف مؤقت فى درجات الحرارة وسرعان ما تعاود انخفاضها بشكل طفيف من درجة إلى درجتين.