الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

الشيحي: المستشفيات الجامعية تخدم 16 مليون مواطن سنويًا

الثلاثاء 20/ديسمبر/2016 - 10:31 ص
السبورة

قال الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن المستشفيات الجامعية لديها احتياطي استراتيجي من المحاليل والأدوية، مشيرا إلى أن المستشفيات الجامعية تستقبل 40% من الحالات الابتدائية، و75% من المستوى الثالث للجراحات، كما تخدم 16 مليون مواطن سنويا من كافة المحافظات.

جاء ذلك خلال أعمال المؤتمر الدولي التاسع للهندسة الإنشائية والجيوتقنية، والذي تنظمه كلية الهندسة جامعة الإسكندرية،  بفندق فلسطين بالمنتزه، والتي افتتحه المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، والدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور عصام الكردي، رئيس جامعةالإسكندرية.

ويتضمن المؤتمر الذي يعقد على مدى ثلاثة أيام، بحضور الدكتور عبدالعزيز قنصوه، عميد الكلية، إلقاء 10 محاضرات عامة، ومناقشة 89 بحثًا حول أحدث التقنيات في مجال هندسةالإنشاءات، ويشارك في المؤتمر أساتذة ومتخصصون في مجال الهندسة الإنشائية من الجامعات المصرية ومن مختلف دول العالم.

وتشمل محاور المؤتمر التصميمات الإنشائية، والتصميم الزلزالي للمنشآت، وتدعيم وإصلاحالمنشآت وتصميم المنشآت الخرسانية والمعدنية، وميكانيكا التربة، والأساسات، والمواد الذكية، والمواد الحديثة في مجالا لإنشاءات، وتطوير وتحسين إدارة الموارد البشرية لمشروعات البناء. 

وأشار إلى أن أولى قرارات التي اتخذها الاجتماع الأول لجنة العليا للمستشفيات الجامعية برئاسته، التوسع في جراحات أطفال مستشفي أبو الريش الغير قادرة على على استقبال جميع الحالات من المحافظات، حيث يتم عمل وحدة للانتقال إليهم في 6 محافظات وهم إسكندرية، المنصورة، عين شمس، القاهرة، الزقازيق، بالإضافة إلى إنشاء كيان جديد للأطفال في جنوب الوادي.