الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

التعليم العالي: 11 ألفًا و500 طالب وافد للدراسة بالجامعات المصرية

الإثنين 19/ديسمبر/2016 - 10:02 م
السبورة

أكد الدكتور حسام الملاحي، مساعد أول وزير التعليم العالي والبحث العلمي لقطاع البعثات، أنه تقدم على الموقع الإلكتروني للوزارة 11500 طالب وطالبة من أجل الدراسة في الجامعات المصرية.

وأوضح مساعد أول وزير التعليم العالي والبحث العلمي لقطاع البعثات، أن غالبيتهم من دول الخليج الإمارات وقطر والسعودية.

 

وكشف الملاحي، أن الوزارة تقدمت لطرح 1000 فرصة للسفر وتقدم حوالي 3 آلاف طالب، لكن رفعنا شعار "كل عضو هيئة تدريس على نية إنه يسافر ويتعين هنسفره"، موضحا أن هناك اهتماما من القيادة السياسية بالتعليم.

 

وتابع الملاحي أن الرئيس السيسي عندما يسافر إلى أي دولة خارجية أول تصريح يكون عن المنح وسفر الأساتذة لتلك الدول، فروسيا أعطتنا 200 منحة، وإنجلترا 100 منحة، فضلًا عن منح الصين واليابان التي بلغت 1000 منحة،، مشيرا إلى أنه سيسافر هذا العام 3 آلاف مبعوث خارج مصر، ليس كلهم على قطاع البعثات بوزارة التعليم العالي وإنما سيكون هناك أشكال مختلفة.

 

ولفت الملاحي إلى أن هناك شروطا جديدة سيتم الإعلان عنها لسفر المبعوثين، موضحا أن الخطة القادمة سيكون فيها متغيرات مختلفة تمامًا لصالح مص والعمل الآن على تجهيز قاعدة بيانات بأساتذة الجامعات لاتحاد الصناعات.

 

وأوضح رئيس قطاع البعثات بوزارة التعليم العالي، أن هناك 700 عضو هيئة تدريس عادوا إلى مصر إلى جامعتهم كل ما يفعلونه إلقاء محاضرة في جامعته ويعود إلى البيت، مشددا على الاستفادة منهم بالجامعات وكذلك بالبحث العلمى.