الإثنين 21 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

دكتور مبروك عطية يتحدث عن الانتماء و البناء بجامعة القناة

الجمعة 11/نوفمبر/2016 - 04:49 م
السبورة

تحدث الدكتور مبروك عطية  الداعية الإسلامي  و استاذ اللغويات بجامعة الأزهر عن الانتماء ودور الشباب في المجتمع وأخلاقيات الشباب الدينية وكيفية اكتساب الشباب القيم الدينية المتسامحة واستخدام العبارات الدينية في مكانها الصحيح وكيف يكون شكر المولي على النعم وفضل الدعاء وشروط استجابته وكيف يعاون المسلم اخيه المسلم .
جاء ذلك خلال لقاء مع طلاب كلية الألسن بجامعة قناة السويس وندوة عن الانتماء ودور الشباب في المجتمع بجامعة قناة السويس والتي أقيمت تحت رعاية الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس و إشراف الدكتور حسن رجب عميد كلية الألسن وبحضور الدكتور طارق ابو الميلة مدرس اللغة الألمانية والدكتور بشير مصطفي العيسوي رئيس قسم اللغة الانجليزية بالجامعة.
و دعا الدكتور مبروك عطية الشباب بان يكون لهم دور حيوي و فعال داخل المجتمع و أن الفرصة لهم الآن في المشاركة في صنع القرار و إبداء الرأي مؤكدا أن الانتماء هو روح و أساس كل بناء وديننا الحنيف يدعونا الى الانتماء لأوطاننا و التصدي لأي أفكار هدامة هدفها إعاقة النجاح و استكمال المسيرة.
وأعقب الندوة حوار مفتوح مع الأساتذة والطلاب حول عديد من التساؤلات الدينية والحياتية والثقافية فى موضوعات مثل قيم الجمال وتجديد الخطاب الديني والإبداع ودوره في بناء الوطن .
وفى نهاية الندوة قام الأستاذ الدكتور حسن رجب عميد الكلية بإهداء الدكتور عطية مبروك درع الكلية تقديرا لعلمه وشخصه وقدرته على تجديد الخطاب الديني .