الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

اليوم| الجامعات والمعاهد تستقبل 2.5 مليون طالب.. والشيحي: الفصل النهائى ينتظر مثيرى الشغب

السبت 24/سبتمبر/2016 - 12:10 ص
السبورة

من المقرر أن تستقبل الجامعات والمعاهد العليا التابعة لوزارة التعليم العالى، اليوم السبت، 2.5 مليون طالب وطالبة بالعام الجديد بين طلاب جدد وقدامى، حيث تجتمع مجالس الجامعات خلال هذا الأسبوع لوضع اللمسات الأخيرة للعام الدراسى الجديد.

 

وتبدأ إدارات الجامعات المختلفة على مستوى الجمهورية، تسكين الطلاب والطالبات بالمدن الجامعية، وتوزيع الطلبة على الكليات والجامعات المختلفة، مثلما تم خلال عمليات تنسيق القبول بالجامعات.

 

لا مجال للعمل السياسى داخل الجامعات وأكد الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أنه لا مجال لممارسة العمل الحزبى والسياسى داخل الجامعات، موضحًا أن العمل السياسى يكون من خلال القنوات الشرعية المنوط بها ذلك، وإذا أراد الطلاب عقد لقاء مع أحد السياسيين لن يكون إلا بموافقة الجامعة.

 

 

وأكد وزير التعليم العالي، فى تصريحات صحفية له، عن تطلعه لعام جامعى جديد تتحقق فيه كل أهداف العملية التعليمية المنشودة، مؤكدًا ضرورة تواجد القيادات الجامعية وأعضاء هيئات التدريس والهيئة المعاونة منذ اليوم الأول لبدء الدراسة؛ ضماناً لحسن سير العملية التعليمية.

 

 

وأوضح الوزير، أن لديه رغبة شخصية فى إجراء انتخابات اتحاد طلاب مصر، لذلك أجراها وفقا للائحة 2013، مؤكدًا أنه من المقرر إجراء الانتخابات الطلابية خلال العام الدراسى الجديد ولكن لن يتم انتخاب اتحاد طلاب مصر وستتوقف الانتخابات عند رؤساء اتحادات الجامعات فقط وفقا للائحة 2007.الفصل النهائى للمخربين .

 

وحذر الشيحى، من خروج أى طالب على القانون والدعوة إلى العنف والتخريب داخل الجامعات، مشددًا على مخاطبة رؤساء الجامعات بتطبيق القانون على جميع المخالفين، مؤكدًا أن هناك تأكيدات لرؤساء الجامعات بالتعامل بمنتهى الحزم بداية من اليوم الأول فى العام الدراسى الجديد.