الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

عاجل إلى وزير التربية والتعليم.. معلم شرقاوى يقدم حلولا جهنمية لمنع تسريب الامتحانات

الجمعة 01/يوليو/2016 - 03:15 م
الدكتور الهلالى الشربينى
الدكتور الهلالى الشربينى

اكد محمد رفعت لطفى، معلم خبير بمديرية التربية والتعليم بالشرقية، انه يملك حلولا يتحدى بها شاومينج ومسربى امتحانات الثانوية العامة.

وأضاف انه من بين هذه الحلول وضع اربعة نماذج مماثلة لامتحانات الثانوية العامة فى كل مادة وترقيمها على ان يفاجأ كل قطاع بامتحانه صباح يوم الامتحان، حيث توجد اربعة قطاعات على مستوى الجمهورية قطاع القاهرة وقطاع المنصورة وقطاع الاسكندرية وقطاع اسيوط.

وأوضح انه استكمالا للدقة فى هذا الشأن يقترح طبع اسئلة الامتحانات على اساس اكبر عدد من الطلاب بحيث لايحدث عجز فى اوراق الاسئلة بمعنى اذا كان قطاع القاهرة مثلا به اكبر عدد من الطلاب الممتحنين يتم طباعة اوراق الاسئلة على ضوء عددهم.

واشار إلى انه على ضوء ماسبق يقترح ان يكون تنسيق كل قطاع مختلفا عن الاخر على ضوء نسبة الناجحين ودرجاتهم وبالنسبة للكليات غير الموجود مماثل لها فى بعض القطاعات يكون لها تنسيق عام ويرشح لها طلابا من كل القطاعات.

واكد أن هذا الاقتراح سوف يحد من اى محاولات للتغشيش او تسريب الامتحانات، كما انه اذا حدث تسريب فى قطاع مثلا فلن تتضرر به باقى القطاعات، كما انه سيوضح من اى جهة يتم تسريب الامتحانات.

وتابع محمد رفعت انه يضع نفسه رهن اشارة الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم وكل مسئولى التعليم لشرح افكاره ومقترحاته ووضع آلية تنفيذ لحلوله هذه.